Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/02/2007 G Issue 12553
الريـاضيـة
السبت 23 محرم 1428   العدد  12553
في الاجتماع قبل الأخير لتنفيذية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
إجماع على تخصيص جائزة آسيوية باسم الدبل وتعليق عضوية الاتحادات التي لم تدفع الرسوم

* كتب - سلطان المهوس:

عقد الخميس الماضي في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور اجتماع المكتب التنفيذي قبل الأخير للدورة 2002-2007 قبل اجتماع الجمعية العمومية في 8 مايو (أيار) المقبل.

هذا وصادق أعضاء المكتب التنفيذي على سلسلة من القرارات المهمة ومنها تخصيص جائزة باسم المرحوم عبدالله الدبل الذي انتقل إلى جوار ربه أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن المكتب التنفيذي الحالي انتخب في اجتماع الجمعية العمومية الواحد والعشرين والذي أقيم في 16 أغسطس 2002م وسوف يقيم اجتماعه الأخير في 7 مايو 2007م قبل يوم واحد من الاجتماع الثاني والعشرين للجمعية العمومية حيث ستقام انتخابات جديدة.

من جانبه قال محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ناعياً الدبل: كان عضوا عزيزا علينا وصديقا وأخا عزيزا،خدم الكرة الآسيوية بكل وفاء للعقدين المنصرمين، لقد تفاجأ الجميع بوفاته.

هذا وقد تصدرت أجندة الاجتماع اليوم مقترح بتأسيس جائزة تحمل اسم الدبل الذي رأس لجنتين هما لجنة المسابقات ولجنة تنظيم بطولات الأندية وقد حصل المقترح على الموافقة بالإجماع.

هذا وشكر ابن همام أعضاء المكتب التنفيذي على تعاونهم ووقوفهم سويا من أجل تطوير الكرة الآسيوية. مضيفا: لقد قمنا بعمل ممتاز في تطوير الكرة الآسيوية وأود أن أشكركم جميعا للدعم والتفاهم. سوف نعمل جاهدين على الإبقاء على هذه المنظمة تتمتع بالديمقراطية.

هذا وصادق أعضاء المكتب التنفيذي على التوصيات المرفوعة من اللجان العاملة وهي:

أ- اللجنة الفنية بدءا من عام2010م يتوجب على جميع مدربي المنتخبات والفرق المشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي أن يحملوا شهادة(B) التدريبية. وفي حال كون المدربين غير آسيويين ففي هذه الحالة يجب أن تكون الشهادة التدريبية التي يحملونها مساوية من حيث المستوى بشهادة (B) التدريبية. هذا وتنطبق هذه التعليمات على جميع البطولات ما عدا الدوريات المحلية ودري الأبطال والذي يتوجب على الأندية أن تلتزم بتعليمات البطولتين.

ب- صادق أعضاء المكتب التنفيذي على تعيينات الحكام النخبة للعام 2007م بالإضافة إلى ترشح أفضل 16حكما ومساعد حكم لتحكيم نهائيات أمم آسيا 2007م.

ج- لجنة المالية والتسويق قررت تعليق عضوية جميع الاتحادات الأهلية التي لم تدفع الرسوم السنوية.

أما فيما يتعلق بالغرامات والرسوم الأخرى فسوف يتم تعليق عضوية الاتحادات التي استملت خطابا تذكيريا ثالثا وسوف يتم رفع التجميد مباشرة في حال دفع الرسوم المتأخرة. هذا وسوف يمنع الاتحاد المجمدة عضويته من ترشح أعضائه في انتخابات الاتحاد الآسيوي 2007م ولن يسمح للأعضاء من الاتحادات المجمدة عضويتها بالمشاركة في الاجتماعات ما لم يتم دفع جميع المستحقات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد