Al Jazirah NewsPaper Tuesday  13/02/2007 G Issue 12556
الريـاضيـة
الثلاثاء 25 محرم 1428   العدد  12556
الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يخصص جائزة بمسمّى الأوسكار الرياضية

أعلن الاتحاد الآسيوى للصحافة الرياضية عن تخصيص جائزة ولاول مرة تحت مسمّى (الاوسكار الرياضية) تمنح للرياضيين أفرادا ومنتخبات من بين خمس وأربعين دولة آسيوية وتقدم الجائزة من قِبل موسسة سترويت اند سبورت المحدودة في هونج كونج بالتعاون مع الاتحاد الآسيوى للصحافة الرياضية.

وأوضح وكيل الرئيس العام لشئون الشباب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية منصور عبدالعزيز الخضيرى انه حسب تعميم الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية يحق للهيئات والجمعيات في الدول الاعضاء بالاتحاد ترشيح المحررين الرياضيين للمشاركة في اختيار الفئات الرياضية المحددة لهذه الجائزة والتي تهدف الى توثيق العلاقة الرياضية الآسيوية من لاعبين وقيادات وصحافة من اجل تضافر الجهود لمستقبل أفضل للرياضة الآسيوية وتقديرا وتكريما للانجازات والمستويات التي حققها الابطال الآسيويون مبيناً أن الجائزة ستمنح للرياضيين والرياضيات. وقد صنف الاتحاد الآسيوي فروع الجائزة ومسمّياتها على النحو التالي: الرياضي الاول في آسيا وأفضل فريق آسيوي -رجال- والرياضية الاولى في آاسيا وأفضل انجاز مدى الحياة وأفضل فريق آسيوي -سيدات- والجائزة الانسانية.

وحدد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية شهري ابريل ويونيو من عام 2007 موعدا للترشيحات وشهر أغسطس من نفس العام للإعلان عن أسماء الفائزين حيث سيتم تشكيل لجنة اختيار من بين المحررين الصحفيين الآسيويين المرشحين من جمعياتهم الآسيوية حيث تقوم كل جمعية بتسمية مرشحيها من كل فئة وستكون مشاركتهم في الاختيار عبر الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية. واشترط الاتحاد الآسيوي أن يكون المرشحون للجائزة قد تفوقوا في مجالهم وان يكونوا هم الاقرب في القارة الآسيوية وحققوا على الاقل الميدالية الذهبية في الالعاب الآسيوية وألا يكونوا قد تعرضوا لأي عقوبة أو أيقاف من اتحادهم الوطني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد