Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/02/2007 G Issue 12558
الاقتصادية
الخميس 27 محرم 1428   العدد  12558
سعر التذكرة يبدأ بـ(9) ريالات كما انفردت « الجزيرة »
1400 حجز على (ناس) خلال اليوم الأول من رحلاتها بين الرياض وجدة

* الرياض - حازم الشرقاوي:

بلغت حجوزات المسافرين على رحلات طيران (ناس) ما يزيد على 1400 حجز خلال الـ24 ساعة الأولى من تفعيل آلية الحجز وتدشين موقع الخدمة الإلكتروني على الإنترنت.

صرّح بذلك كابتن بيتر غريفيث الرئيس التنفيذي لطيران ناس؛ أول طيران اقتصادي بالمملكة العربية السعودية. وأضاف كابتن غريفيث أن معدلات الحجز المشجعة خلال تلك الفترة قياسية بكل المعايير، وقال: (أرقامنا تمثل دلالة واضحة على تقبل المجتمع السعودي لخطوط الطيران الجديدة وعروضها الترويجية المجزية التي يسمع عنها لأول مرة بالمملكة). وأضاف: (هدفنا تقديم الخدمة المناسبة بالسعر المناسب لكافة فئات وشرائح المجتمع السعودي).

وكان طيران (ناس) قد أعلن خلال حملته أن أسعار تذاكر السفر بين مدينتي الرياض وجدة تبدأ من 9 ريالات كسعر تشجيعي - كما انفردت (الجزيرة) يوم الاثنين الماضي - وتصل إلى 280 ريالاً في حدّها الأعلى. وتعتمد آلية بيع التذاكر في الطيران الاقتصادي على برنامج حجز متطور تثمن التذكرة بحسب حجم الطلب عليها، وتضمن تلك الآلية بذلك أسعاراً متدنية كلما كان الحجز مسبقاً بفترة طويلة. ويعدّ سوق الطيران السعودي من أكبر أسواق المنطقة من حيث الحجم والكثافة، ولمطارات المملكة الداخلية ما يقارب نسبة 21% من إجمالي حركة المسافرين في مطارات المملكة بشكل عام؛ حيث بلغ عدد المسافرين بين مطارات المملكة ما يزيد على 7.5 ملايين راكب في عام 2005م، وحافظ القطاع على نسبة نمو سنوية تبلغ 5.2%. ويهدف طيران (ناس) لكسر حاجز الـ10 مليون راكب بحلول العام الخامس من التشغيل الذي سيصل خلاله عدد محطات الخدمة الجديدة والأسطول إلى ذروتهما. وقد أعلن طيران (ناس) مسبقاً عن خططه التدريجية لخدمة كافة مطارات المملكة ونيته الوصول بحجم الأسطول إلى 18 طائرة بحلول العام 2012م. ويدشن طيران (ناس) هذا الأسبوع خطه التشغيلي الأول بين الرياض وجدة من خلال ثلاث رحلات يومية. ومن المقرر أن يسيّر طيران (ناس) رحلاته إلى ثلاث مدن أخرى قبل الأول من إبريل القادم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد