Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/02/2007 G Issue 12558
الريـاضيـة
الخميس 27 محرم 1428   العدد  12558
منافسات شباب وناشئي الممتاز تعاود نشاطها اليوم بـ11 مباراة
الرائد يستضيف أحد.. والنور يواجه العروبة

* المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة في المرحلة الأولى من دوري أندية الدرجة الثانية وذلك بعد أن أسفرت مباريات الجولة الماضية عن تقليص الفارق النقطي بين المتصدر فريق الرائد ووصيفه فريق العروبة بعد تعثر المتصدر وفوز الوصيف وخسارة أحد الذي تراجع إلى المركز الثالث.. ولا زالت لعبة الكراسي الموسيقية قائمة بين فرق الوسط وستقام اليوم مباراتان على النحو التالي:

الرائد × أحد

تقام المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وتجمع بين رفيقي الدرب الرائد وأحد في مباراة تعتبر من أقوى وأهم مباريات هذه الجولة وذلك لكون الفريقين من الفرق التي تنافس وبقوة على الصعود حيث يدخل الرائد المباراة وهو يتربع على صدارة الدوري برصيد 23 نقطة رغم خسارته غير المتوقعة من العروبة وهي أول خسارة يتجرع مرارتها في دوري الدرجة الثانية.. في المقابل يدخل أحد وهو في المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد خسارته من الحمادة بثلاثية نظيفة.. وسيحاول كل من الفريقين تعويض خسارته السابقة وبالتالي الانطلاق صوب الصعود.. ولو القينا نظرة على صفوف الفريقين نجد أن الرائد هو الأفضل حيث يعاني أحد من ضعف في المنطقة الخلفية رغم وجود لاعبي الخبرة الدولي السابق محمد الخليوي ودغريري مما يعني أن هجوم الرائد بقيادة المخضرم نواف الدعجاني لن يجد صعوبة في تجاوزه ويبرز في أحد مهاجمه ريان بلال الذي اجزم أن مدرب الرائد (الدو) سيفرض عليه رقابة صارمة.

النور × العروبة

وعلى ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف يستضيف فريق النور فريق العروبة القادم من الجوف في مباراة هامة في مسيرة الفريقين في الدوري حيث يدخل النور (المضيف) بعد أن تراجع موقفه في خارطة ترتيب الفرق من المركز الرابع إلى المركز الثامن على اثر خسارته من الربيع بثلاثة أهداف لهدف واحد حيث بقي على رصيده السابق 12 نقطة متساوياً مع الأخدود والغوطة في النقاط ومتخلفاً بفارق الأهداف.. أما ضيفه فريق العروبة فيحتل الوصافة برصيد 20 نقطة بعد فوزه الصعب على المتصدر الرائد وتعثر منافسه على الوصافة (أحد) وسيسعى النور إلى استغلال إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره لتعويض خسارته السابقة والرفع من رصيده النقطي في بنك الدوري للابتعاد عن منطقة الخطر التي ليس ببعيد عنها في المقابل فإن فريق العروبة الذي سيدخل أفراده بمعنويات مرتفعة عقب فوزه على المتصدر سيحاول التمسك بالوصافة بل والمنافسة على الصدارة حيث يضم الفريق بين صفوفه كوكبة من النجوم أمثال نواف ممدوح وعبدالله مناحي وعبدالمجيد عبدالله ويعتبر خط دفاعه اضعف خطوطه رغم أن مدرب الفريق يحاول تدعيمه بتراجع بعض لاعبي الوسط وفريق العروبة هو الأقرب للفوز لكن هذا لا يعني أن مهمته ستكون سهله.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد