Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/02/2007 G Issue 12564
الاقتصادية
الاربعاء 3 صفر 1428   العدد  12564
الصقري لـ(الجزيرة ): الإقبال على الاكتتاب منطقي
الأهلي يعلن تغطية 118% من الاكتتاب في ميدغلف خلال (3) أيام

* الرياض - محمد صديق:

قال رئيس مجلس إدارة ميدغلف السعودية صالح الصقري ل(الجزيرة) إن تغطية 118% من الاكتتاب خلال الثلاثة أيام الأولى تؤكد حجم القبول المنطقي للاكتتاب في أسهم الشركة.

مشيراً إلى أن سوق التأمين بشكلٍ عام بات محفزاً للمستثمرين نظراً للمزايا والمجالات الواعدة التي يبشر بها من خلال المنافسة الموجودة بين الشركات. وكان البنك الأهلي التجاري مدير الطرح ومتعهد التغطية لاكتتاب أسهم شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين (ميدغلف السعودية) قد أعلن أن الأيام الثلاثة الأولى من الاكتتاب في 20 مليون سهم قيمتها 200 مليون ريال بسعر 10ريالات للسهم من أسهم شركة ميدغلف السعودية شهدت معدلاً متزايداً من الإقبال على شراء السهم، حيث بلغ عدد طلبات الاكتتاب أكثر من 103 آلاف طلب لأكثر من 400 ألف مكتتب غطت 118% أي ما قيمته 237 مليون ريال من إجمالي الأسهم المطروحة، وهي المرة الأولى التي يشهد فيها أحد الاكتتابات الجديدة إقبالاً جيداً في أيامه الأولى مدفوعاً بالتحسن المطرد الذي يحققه مؤشر سوق المال حالياً وطوال الأيام الماضية.

وأضاف البنك الأهلي أن تغطية 118% من إجمالي الأسهم المطروحة في الأيام الثلاثة الأولى يعد نسبة كبيرة مقارنة بعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغة 20 مليون سهم كما تدل على سير العملية بشكلٍ ناجح وتؤكد على ثقة المستثمرين في ميدغلف.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد