Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الاقتصادية
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
دعوة رجال الأعمال السعوديين للمشاركة في معرض الامتياز التجاري العالمي بباريس

* جدة - سعد خليف:

دعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة رجال الأعمال السعوديين للمشاركة في معرض الامتياز التجاري العالمي 2007 الذي سيقام في مركز باريس للمعارض في الفترة من 23-26 مارس المقبل.

وقال عدنان مندورة، مدير عام قطاع الأعمال واللجان إن المكتب التجاري الفرنسي بجدة سينظم برنامجا خاصا لرجال الأعمال السعوديين للمشاركة في المعرض الذي تشارك فيه وفود تجارية من مختلف دول العالم لمناقشة آخر الاتجاهات في مجال الامتياز التجاري الذي شهد ازدهاراً في السنوات الأخيرة في ظل تخفيف القيود على الاستثمارات والشركات العالمية الكبرى.وقال إن المملكة شهدت في السنوات الأخيرة طفرة ملحوظة في نظام الامتياز التجاري مما أسهم في تطوير قطاع الأعمال ودخول الكثير من الشركات العالمية السوق السعودي لا سيما في مجال الصناعة والغذاء.

من جهة أخرى تنظم الغرفة التجارية في 8 مارس المقبل ندوة تدريبية عن المفهوم الجديد للإدارة الانتاجية (كايزن) وذلك بهدف التعريف بسبل زيادة الأرباح ومعالجة أساليب زيادة الإنتاج.

يذكر أن دورة إدارة وزيادة الربحية التي نظمتها الغرفة التجارية في جدة لرواد الأعمال بالتعاون مع مركز ازدهار للتدريب ستختتم اليوم حيث تناولت الدورة التي حاضر فيها علي الشرجي خبير التدريب العماني سبل زيادة العوائد المالية ومعرفة استراتيجيات قيادة السوق وتحليل الفرص المتاحة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد