Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الاقتصادية
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
تحت عنوان (الإبداع والتميز الإداري)
الأمير سلمان يرعى فعاليات الملتقى الإداري الخامس الأسبوع القادم

* الرياض - فهد الشملاني:

أكد الدكتور عبدالله الشدادي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة أن الجمعية أنهت استعداداتها وتحضيراتها لتنظيم فعاليات الملتقى الإداري الخامس الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الأسبوع القادم في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال في الرياض والذي تنظمه الجمعية ضمن سلسلة الفعاليات السنوية التي تقيمها الجمعية والتي تأتي تطبيقاً لاستراتيجيات مساهمة منها في التطوير الإداري للقطاع العام والخاص فكراً وممارسة في المملكة.

وبيّن د. الشدادي في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول أن فعاليات الملتقى تشمل عدداً من المحاور ومن أهمها 11 برنامجاً تدريبياً تأتي ضمن عنوان الملتقى وهو الإبداع والتميز الإداري بحيث سيتمكن المشاركون من التعرف على آليات وطرق إبداعية في التعامل مع مختلف المشاكل الإدارية في حياتهم العلمية والعملية. وأشار إلى أن البرنامج العلمي يشمل ستة محاور علمية هي البناء المفاهيمي والنظري للإبداع والتميز الإداري وآليات ووسائل الإبداع والتميز الإداري. ودور التقنية وثورة المعلومات في دفع الإبداع والتميز الإداري. والإبداع والتميز في الإدارة العربية. والمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية وأثرها على الإبداع في المنظمات الإدارية وتجارب محلية وعربية وعالمية مميزة.

وسيتم عقد ثماني جلسات علمية بالإضافة إلى الجلسة الختامية التي يتم فيها مناقشة وإقرار التوصيات العلمية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بمعدل 4 جلسات يومياً، بحيث تبدأ الجلسات يومياً 8 صباحاً وحتى 2.30 ظهراً تتخللها عدد من الاستراحات ويترأس هذه الجلسات العلمية عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين في القطاع العام والخاص وذوي الخبرات الإدارية الطويلة وسيتم خلال الجلسات تقديم أوراق علمية يعرضها مجموعة من الخبراء الإداريين والخبيرات الإداريات الذين ساهموا مساهمات فعالة في مجال الإبداع والتميز الإداري وذلك من المملكة ودول الخليج والدول العربية ودول أجنبية.

وسيصاحب الملتقى معرض تشارك فيه المنشآت المختلفة من القطاع العام والخاص من داخل وخارج المملكة تستعرض فيه عدداً من المنتجات الفكرية والإصدارات العلمية المتخصصة في مجالات الإدارة ويطرح فيه برامج إدارية متنوعة سيستفيد منها المشاركون في الملتقى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد