Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الاقتصادية
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
أعلنته مجموعة من المصارف الدولية نيابة عن شركة دار الأركان العقارية
إقفال أول إصدار للصكوك الدولية من قبل شركة سعودية بقيمة 600 مليون دولار أمريكي

* البحرين - الجزيرة:

أعلنت مجموعة من كبار المصارف الدولية عن الإقفال الناجح لأكبر إصدار للصكوك بقيمة 600 مليون دولار أمريكي نيابة عن شركة دار الأركان وهي إحدى الشركات العقارية والسكنية الرائدة في السعودية.

وقد تم إصدار هذه الصكوك التي يعتبر أول إصدار لشركة سعودية يطرح في أسواق رأس المال الدولية بما يزيد عن المبلغ المعلن وهو 425 مليون دولار أمريكي من قبل البنك الإسلامي للمجموعة العربية المصرفية إيه سي، والبنك العربي الوطني وبنك ستاندارد وبنك يونيكورن للاستثمار ش.م.ب (م) وبنك ويست إل بي أيه جي وقد لاقت استجابة واسعة من المؤسسات المالية عبر أوروبا وجنوب شرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال عبداللطيف الشلاش، العضو المنتدب لشركة دار الأركان (نحن في غاية السعادة لهذا النجاح الكبير الذي تحقق لهذه الصكوك والذي يعكس قوة نموذج أعمال شركة دار الأركان والفرص المستقبلية الكبيرة أمام الشركة في النمو القوي والتوسع. وأضاف أن هذا أعطى الشركة مصداقية وعزز من ثقة المصارف الإقليمية والدولية، مؤكداً أن دار الأركان تلتزم بتولي دور قيادي ورائد في مجال تقديم حلول إسكانية تجعل المساكن في متناول يد الطبقات المتوسطة في المملكة العربية السعودية ووفقاً للمعايير الدولية).

وقال د.روبرت عيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني (نشعر بالفخر لترتيب هذه الصفقة الكبرى للصكوك لصالح شركة دار الأركان. والنجاح الكبير الذي كتب لها هو شهادة على ثقة المستثمر في شركة دار الأركان على وجه الخصوص وفي المملكة العربية السعودية على وجه العموم. وأضاف أننا نسعى لتولي دور هام في تنمية الصناعة المصرفية الإسلامية وأسواق رأس المال السعودية عن طريق مثل هذه الإصدارات عالية الجودة في الأسواق).

وأفاد السيد ماجد السيد بدر الرفاعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك يونيكورن للاستثمار أن هذه الصكوك هي مرحلة جديدة في التطور السريع لأسواق رأس المال الإسلامية، ونجاحها الكبير يعكس الطلب الكبير عالمياً للاستثمارات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

كما علق السيد نافيد خان، العضو المنتدب للبنك الإسلامي للمؤسسة العربية المصرفية (أيه سي) قائلاً: (إن الإقبال الكبير من الأسواق الإقليمية والدولية يوضح جانبين في غاية الأهمية: أولاً، الإقبال المستمر لصفقات الصكوك ذات الهيكل الممتاز وثانياً، السوق العقاري الإقليمي كفئة أصول ناشئة من المنطقة. وقال إن البنك الإسلامي للمؤسسة العربية المصرفية يشعر بفخر لهذه الصفقة الكبرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد