Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الريـاضيـة
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
اليوم 10 مباريات في انطلاق الدور الثاني لشباب الممتاز وناشئيه
شباب الهلال أمام عقبة القادسية.. وصغاره في مواجهة صعبة مع الأهلي

* كتب - طارق العبودي:

تقام اليوم 10 مباريات دفعة واحدة في إطار منافسات مسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين اللتين عاودتا نشاطهما نهاية الأسبوع الماضي.

وتمثل مباريات هذا اليوم انطلاقة (الدور الثاني) للمسابقتين معاً (الجولة 12)، وإن كانت فرق درجة الشباب لم يلعب كل منها سوى 8 مباريات بسبب تأجيل سابق للجولات (5 و6 و7) لتزامنها - آنذاك - مع معسكر منتخبنا الوطني للشباب.

وبالتأكيد، فإن جميع هذه المباريات على قدر كبير من الأهمية لكل أطرافها على حد سواء.. بغض النظر عن مواقعهم في سلم الترتيب، وستكون المباريات على النحو الآتي:

دوري درجة الشباب

سيشهد إقامة 5 مباريات، هي: (الجولة الفعلية التاسعة) رغم أنها تأتي في الجدول (الجولة الافتتاحية) للدور الثاني.

القادسية x الهلال

أقوى لقاءات هذه الجولة.. يقام في ملاعب القادسية بالخبر، ويدخله صاحب الأرض بـ11 نقطة وضعته في المركز الخامس، وما زال أمامه أمل كبير للتقدم للأمام.

بينما يدخل الضيوف وبحوزتهم 21 نقطة يحتلون بها المركز الثاني، ويبحثون عن استعادة الصدارة.

الجبلين طا لاتحاد

لقاء الطموحات المتناقضة يقام في حائل في ملعب المدينة الرياضية.. الجبلين في المركز ال 11 ب4 نقاط، ويسعى أولاً وأخيراً لبدء رحلة الهروب من الخطر.. فيما يدخل الاتحاد وهو يتربع على القمة ب22 نقطة، وربما لن يجد أي صعوبة أو مقاومة في طريقه للتمسك بالصدارة.

الفتح طا لاتفاق

يلتقيان في الأحساء في لقاء أيضاً يمكن تسميته ب (الطموحات المتناقضة)، حيث يبحث الفتح (العاشر ب 7 نقاط) عن الهروب، وبدء رحلة الأمان بعكس ضيفه (الثالث ب16 نقطة) الذي يسعى لتأكيد أحقيته بالمنافسة.

الوحدة طا لنصر

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة، ويبحث من خلالها الفريق الأحمر (التاسع ب8 نقاط) عن الكسب وبدء رحلة الأمان، وإن كان حال ضيفه (السابع ب 9 نقاط) لا يختلف عنه كثيراً.. لذلك سيكون الفوز هو الشعار الوحيد للفريقين.

الشباب طا لنخيل

يلتقيان في ملاعب نادي الشباب بالرياض تحت شعار: (الفوز فقط من أجل الهروب).. للشباب 9 نقاط وضعته ثامناً ويهمه كثيراً الفوز كي يتقدم للأمام.. بينما لضيفه نقطة وحيدة وضعت في المركز الأخير، لكن ما زال لديه أمل كبير في البقاء على اعتبار أن الوقت ما زال مبكراً.

دوري درجة الناشئين

سيشهد هو الآخر إقامة 5 مباريات أيضاً تمثل بداية الدور الثاني للمسابقة.

الهلال طا لأهلي

لقاء الجريحين إن صح التعبير.. حيث يقع الفريقان في مركزين متأخرين في سلم الترتيب.. الهلال سابقاً بـ16 نقطة، وليس أمامه سوى تحسين مركزه فيما تبقى من منافسات، وهو الأمر الذي ينطبق تماماً على الأهلي الذي يحتل المركز التاسع بـ12 نقطة.

المباراة مقرراً لها أن تقام في ملعب نادي الهلال، لكنها قد تنقل إلى استاد الأمير فيصل بناء على طلب المستضيف.

النصر x الفتح

مواجهة قوية جداً تجمع الفريقين في ملعب نادي النصر بالرياض.. ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز الرابع بـ21 نقطة متقدمين على ضيوفهم بنقطة واحدة تاركين إياه في المركز الخامس.

الفوز مطلب الفريقين؛ لأنه قد يقفز بالفائز للمركز الثالث ويقربه كثيراً من المركز الثاني.

الأنصار xحطين

يلتقيان في المدينة المنورة بطموحات متناقضة، إذ يبحث الأنصاريون عن النقاط لمواصلة رحلة الهروب على اعتبار أنهم الآن في المركز العاشر ب8 نقاط بعكس حطين الذي يتربع في القمة ب27 نقطة، ويسعى للمحافظة على صدارته.

الاتفاق x هجر

يلتقيان في ملاعب الاتفاق بالدمام ويدخلها الاتفاقيون بـ17 نقطة يحتلون بها المركز السادس ويهمهم الكسب بحثاً عن مواصلة التقدم للأمام.. فيما هو يقبع في ذيل القائمة بنقطة وحيدة بات أقرب الفرق نحو الهبوط.

بيش x الطائي

يلتقيان في جازان على ملاعب بيش الذي يحتل المركز الثامن بـ13 نقطة، فيما يحتل الطائي المركز 11 بـ 5 نقاط فقط.. وسيرفع الفريقان معاً شعار الفوز ولا شيء غيره بحثاً عن بدء رحلة ضمان البقاء.

... هذا وستختتم المنافسات غداً الجمعة بلقاءين أحدهما على مستوى الشباب ويجمع الأنصار بالأهلي.. والآخر على مستوى الناشئين ويجمع الشباب بالاتحاد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد