Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الاقتصادية
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
متوافق مع الشريعة ويوفر حماية 100% لرأس المال
البنك الأهلي يطلق صندوقاً يستثمر في الشركات العالمية الكبرى

* الرياض - الجزيرة

أطلق البنك الأهلي صندوق الأهلي المأمون للمتاجرة بالأسهم العالمية (د) المتوافق مع الشريعة الإسلامية والذي يُعد فرصة استثمارية جديدة، حيث سيعمل على فتح الآفاق أمام المستثمرين الراغبين في تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من عوائد الاستثمار في أسهم الشركات العالمية الكبرى بالإضافة إلى أن الصندوق يوفر حماية لرأس مال المستثمر.

ويعمل صندوق الأهلي المأمون للمتاجرة بالأسهم العالمية (د) على حماية رأس المال بنسبة 100% من قيمة الاستثمار بالإضافة إلى المشاركة في الأرباح الرأسمالية (إن وجدت) من خلال الاستثمار في سلة أسهم عالمية متوافقة مع الشريعة.

ويصنف الصندوق بأنه متوسط الأجل (سنتان)، وهو مقوم بالريال السعودي، ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 250.000 ريال سعودي دون حد أقصى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه البنك أمس بقاعة قصر الشرق بفندق هيلتون جدة.

أوضح سامي عبده رئيس إدارة خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي في المؤتمر أن الاستثمار في صندوق الأهلي المأمون للمتاجرة بأسهم الشركات العالمية فرصة استثمارية واعدة لعملائنا.

وبالرغم من أن سوق الأسهم السعودية تتصف بالإيجابية على المدى الطويل، إلا أن الصندوق الجديد سيقدم قناة استثمار بديلة تتطابق مع الشريعة الإسلامية وتستثمر في شركات عالمية كبرى تتمتع بمعدل نمو قوي وثابت، وفي الوقت ذاته يقدم الصندوق حماية كاملة لرأس المال المستثمر.

وأوضح عبده أن الصندوق يستثمر في هذه الشركات العالمية التي تتميز بريادتها في المجالات التي تعمل بها، كما أن لديها تاريخاً حافلاً بالنجاح المبني على قاعدة كبيرة من العملاء والمستهلكين، وقطاع عريض من المنتجات والخدمات.

وأضاف رئيس إدارة خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي أن الصندوق يهدف إلى حماية رأس مال المستثمرين بغض النظر عن أداء السوق المالية.

واستطرد بالقول اننا نتوقع أن تعمل الشركات التي يستثمر فيها الصندوق على تزويده بنسبة نمو عالية على مدى عامين كاملين، وهي فترة عمل الصندوق، وفي النهاية يحول الاستثمار إلى سيولة نقدية.

يذكر أن البنك الأهلي أول بنك سعودي يطور ويطلق خدمة صناديق الاستثمار لعملائه. وقد أثبتت العديد من صناديق الأهلي الاستثمارية أنها من بين الصناديق الأفضل أداء على مستوى العالم كصندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية الذي استطاع تحقيق أرباح استثنائية بنسبة 850% خلال الستة أعوام السابقة حيث تم تصنيفه كأفضل صناديق الأسهم أداءً على مستوى العالم في يونيو 2006م في تصنيف أجرته مؤسسة (ستاندارد آند بورز) لخدمات الصناديق الاستثمارية - المزود الرائد عالميا لمعلومات الصناديق الاستثمارية والتصنيف والأبحاث.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد