Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الاقتصادية
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
كرمها منتدى أسواق المال الخليجية
موبايلي السعودية تحصد جائزة (أفضل شركة خليجية مساهمة)

* الرياض - الجزيرة:

أعلن منتدى أسواق المال الخليجية الثاني حصول شركة موبايلي السعودية على جائزة أفضل شركة خليجية مساهمة، وذلك خلال افتتاح أعماله أمس الأول في دبي. وقد كرم المنتدى شركة موبايلي بحضور مجموعة من رؤساء البنوك والشركات الخليجية والمتحدثين الدوليين. وقد تم ترشيح شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) بعد استفتاء وترشيحات المختصين التي أشرف عليها مركز القانون السعودي. وشهد المنتدى تكريم سامبا والبنك البريطاني لحصولهما على جائزتين أيضاً. وقد مثل تكريم شركة موبايلي نيابة عن الرئيس التنفيذي المهندس خالد الكاف الأستاذ حمود عودة الغبيني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

وحسب (منتدى أسواق المال الخليجية) فإن موبايلي تستحق حصولها على هذا اللقب حسب الاستفتاء، وقال بيان صادر من المنتدى (إن المبادرة في الاستثمارات الضخمة وبرؤوس أموال كبيرة في نشاطات واعدة وجريئة ومنافسة حادة مع الشركات العالمية الكبرى ومن ثمَّ النجاح في السوق المحلي والتأثير في قواعد العمل والمنافسة واكتساب حصص واضحة من السوق وكسب ثقة العملاء مع توطين للوظائف وخدمة المجتمع والرفع من مستوى وكفاءة القطاع الذي تعمل فيه وتحقيق الأرباح في زمن قياسي مقارنة بحجم رأس المال جعل موبايلي تحظى بإجماع الخبراء والمستثمرين والمواطنين في كسب جائزة أفضل شركة مساهمة خليجية علماً بأن عنصر الحوكمة وتطبيقها سيكون من أهم المعايير التي ستضاف العام القادم عند اختيار هذه الجائزة).

الجدير بالذكر أن شركة موبايلي مملوكة بنسبة 45 بالمائة للقطاع الخاص والعام في السعودية، ونسبة 35 بالمائة لشركة اتصالات الإماراتية، ونسبة 20 بالمائة للعموم. وهي إحدى الشركات السعودية التي يتم تداول أسهمها في سوق المال السعودية، والتي سجلت نسب نمو عالية على جميع الأصعدة، وساهمت الشركة في رفع نسبة انتشار الهاتف المحمول من 39 بالمائة إلى 70 بالمائة في نهاية 2006، كما كان للشركة السبق في تقديم خدمات جديدة للسوق السعودية وتخفيض تكلفة المكالمات إلى مستويات قياسية بما في ذلك المكالمات الدولية. وقد بدأت الشركة عملها في نهاية شهر مايو 2005 ووصل عدد مشتركيها إلى ستة ملايين مشترك بنهاية العام 2006 أي بعد سنة ونصف فقط منذ بدء تشغيلها، وتمكنت في أقل سنة من تشغيلها وبواسطة شبكتها من تغطية جميع مدن ومحافظات السعودية وطرقها السريعة الرئيسة إضافة إلى تعزيز السعات الاتصالية في المحطات القائمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد