Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الاقتصادية
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
فيما تم تكريمه بمناسبة تفرغه لإدارة مجلس البنك
باحمدان: البنك الأهلي يدعم برامج السعودة وحقق نسبة 88%

* الرياض - فهد الشملان - ثامر أبو دقة:

أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الشيخ عبدالله باحمدان أن البنك يدعم برامج السعودة من خلال استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة وأن قيادات البنك حالياً هي في أيد سعودية شابة وبلغت نسبة السعودة حوالي 88%.

وأضاف في كلمة خلال حفل أقامه البنك الأهلي أمس بقاعة نيارة احتفاءً بمناسبة انتهاء فترة عمله التنفيذي بالبنك وتفرغه لرئاسة مجلس الإدارة أن البنك حقق خلال السبع السنوات الماضية الكثير من الإنجازات الكبيرة والمهمة واستقطاب المواهب والكفاءات التي تم صقلها بالتدريب والإعداد داخل البنك.

وأشار إلى ما حققه البنك من نجاح وإنجازات، ذلك أنه حتى عام 1999م لم يكن البنك يحصل على أي تصنيف من أي من الوكالات المتخصصة. بعد ذلك توالت عمليات التصنيف إلى أن صنف في عام 2006م بدرجة +A من قبل ستاندار آندبور. وبالتأكيد فإن كل تلك الإنجازات لم تكن لتتحقق إلا بجهد جماعي وتفان من قبل كافة منسوبي البنك.. مؤكداً أنه مطمئن إلى أن قيادة البنك اليوم في أيد قادرة أمينة، ولكن أقول لكم أيها الزملاء حذار من الاستسلام لمغريات النجاح وما يستتبع ذلك من سلبيات. فالتحديات أمامكم كبيرة وكذلك الفرص، وخاصة ما سيوفره لكم الوضع الاقتصادي المتين للمملكة اليوم والذي سيوفر مناخاً جيداً للقطاع المصرفي وقطاعات الأعمال المختلفة.

شدد على الاهتمام المتواصل بتطوير الموارد البشرية وكذلك الاستمرار في استنباط وسائل متنوعة ومتعددة للمشاركة في خدمة المجتمع.

وقال: إن كنت أستحق تكريماً في نظركم تقديراً لعشرات السنين التي عملتها في البنك بصورة عامة والسنوات التي تحملت فيها مسؤولية قيادة البنك بصوة خاصة، فإن هناك آخرين لولاهم لما كنت هنا اليوم وبالتأكيد فإن على رأسهم مؤسس هذا الصرح الاقتصادي العظيم الشيخ سالم بن أحمد بن محفوظ - يرحمه الله - بكل ما عرف عنه من بعد نظر ومهنية ذكية، وإدارة متميزة، مجللة بمثل وأخلاقيات عالية ومعه الجيل المؤسس الذي تربى في مدرسته.

من يستحق التكريم ثانياً هو عملاء البنك الكرام الذين وضعوا ثقتهم فيه ولولاهم ما تحققت تلك النجاحات التي أصبحت مثاراً للإعجاب محلياً ودولياً.كما ألقى عبدالكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي كلمة أشاد فيها بإنجازات الشيخ عبدالله باحمدان مؤكداً أن تلك النجاحات تجاوزت حدود الوطن حين نال جائزة الرأي العام الدولية للريادة والاقتصاد والتفوق الدولي لعام 2001م، كما منح الشخصية المصرفية العربية لعام 2004م وجائزة الشخصية التنفيذية في مجال البنوك والصيرفة بمنطقة الشرق الأوسط لعام 2005م.

وفي نهاية الحفل قدم الشيخ مطلق المطلق رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للطباعة والنشر وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي هدية البنك عبارة عن نخلة مذهبة للشيخ عبدالله باحمدان فيما قدمت له هدية تذكارية من العملاء قدمها عبدالمحسن الحكير.

وشهد الحفل حضوراً كبيراً من المسؤولين حيث حضر المناسبة معالي حمد السياري محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ومعالي رئيس هيئة سوق المال عبدالرحمن التويجري وعدد من رجال المال والأعمال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد