Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الاقتصادية
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
المعجل: القرار دعم للصناعات السعودية

* الرياض - فهد الشملاني:

رفع رئيس اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض المهندس سعد المعجل شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إنشاء هيئة تنمية الصادرات.

وأوضح أن هيئة الصادرات كان مطلباً مهماً للصناعيين وأصبح الوقت مناسبا لدعم الصادرات في ظل التوجه القوي لدفع الإنتاج الوطني.

وقال: إن المشاريع التي تحت الإنشاء أو القادمة بحاجة للهيئة حيث نلاحظ أنها موجودة في عدد من الدول وتحظى بالرعاية الحكومية. (وأعتقد أن النتائج سوف تكون سريعة ومباشرة بعد إقرار مجلس الوزراء تأسيس الهيئة).

وحول تطوير برنامج التجمعات الصناعية، قال المعجل: (لقد أثبتت التجمعات الصناعية القائمة الممثلة في الهيئة الملكية للجبيل وينبع على النجاح الكبير في السابق وذلك بإنجاز بنية تحتية متكاملة مدعومة بالغاز بأسعار معقولة لفترة طويلة مع تقديم القروض من صندوق الاستثمارات العامة وصندوق التنمية الصناعية وتقديم الموارد البشرية المؤهلة).

وقال: (هناك توجه قوي لصناعات يستفاد منها من القيمة المضافة بعد النجاح في الصناعات الأساسية. ونأمل التوسع في الصناعات الحديدية وأن يكون هناك مجمعات كاملة للصناعات الهندسية للصناعة البترولية وتكرير المياه وتحليتها والكهرباء. ونطمح أيضاً لمزيد من التنوع الصناعي الذي يغطي احتياجات المملكة وينقلها إلى مصاف الدول الصناعية الكبرى).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد