Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الاقتصادية
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
خلال اجتماعها الذي يترأسه وزير التجارة السبت المقبل
هيئة المواصفات تبحث اعتماد 1500 مواصفة قياسية سعودية

* الرياض - عبدالله الحصان:

يترأس معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور هاشم بن عبد الله يماني اجتماع مجلس إدارة الهيئة الـ(124) وذلك بمقر الهيئة بالرياض يوم السبت القادم.

صرح بذلك معالي الأستاذ نبيل بن أمين ملا مدير عام الهيئة مشيراً إلى أن المجلس سوف ينظر في عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله أبرزها مذكرة التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1426 - 1427هـ والذي يوضح جهود الهيئة وإنجازاتها خلال هذا العام ومساهماتها الإيجابية في خدمة خطط وبرامج التنمية.

كما سيناقش المجلس مذكرة بشأن ميزانية الهيئة لنفس الفترة وأخرى تتعلق بمشروع ميزانية الهيئة للعام المالي 1428 - 1429هـ. وسيستعرض المجلس مذكرة بشأن تحديث لائحة علامة الجودة وشهادة المطابقة واعتماد خدماتها لمواكبة المستجدات والمتغيرات الدولية والتماشي مع استحقاقات واتفاقيات منظمة التجارة العالمية WTO بالإضافة إلى الاطلاع على مذكرة بشأن وضع الهيئة كعضو منتسب في الاتحاد الدولي لاعتماد المختبرات ILAC والمردودات الإيجابية لعضوية الهيئة في دعم التنمية الصناعية وتعزيز الجهود الرامية إلى تدعيم الاعتراف المتبادل.

وسيعرض المجلس أيضاً مذكرة بشأن تحديث نظام القياس والمعايرة ليواكب التطورات الإقليمية والدولية، حيث ان هذا النظام مضى على إصداره أكثر من 40 عاماً وهو بحاجة ماسة إلى تحديث في ضوء المستجدات الراهنة. كما سينظر المجلس في اعتماد حوالي 1500 مواصفة قياسية سعودية من بينها ما يزيد على 1400 مواصفة قياسية متبناة عن المواصفات القياسية الدولية وذلك بهدف التوسع في إصدار المواصفات القياسية لتغطي مختلف السلع والخدمات بما يتماشى مع الجهود المبذولة لتتوافق مع اتفاقيات منظمة التجارة العالمية WTO .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد