Al Jazirah NewsPaper Tuesday  06/03/2007 G Issue 12577
الريـاضيـة
الثلاثاء 16 صفر 1428   العدد  12577
الطلاب ينافسون آباءهم ومعلميهم
سباق الدراجات السنوي في مدارس الملك فيصل الخميس القادم

* الرياض - منصور البراك:

تنظم مدارس الملك فيصل بحي السفارات بالرياض سباق الدراجات الهوائية السنوي صباح يوم الخميس القادم 18 - 2 - 1428 هـ بمشاركة الطلاب وأولياء أمورهم الذين يصل عددهم إلى قرابة 700 طالب.

وأوضح المدير العام للمدارس الأستاذ الدكتور محمد الخطيب أن السباق يهدف إلى تنمية اللياقة البدنية والقوة والرشاقة والصحة والحيوية لدى الطلاب من خلال هذه المنافسات والتنويع لهم بين الرياضات المختلفة وتعريفهم بقوانينها الدولية واكتشاف المواهب المتميزة وتنميتها وتطويرها لتكون كوادر متميزة لرفع اسم الوطن وتمثيله في المشاركات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن هذا السباق يشارك فيه جميع منسوبي المدارس وأولياء أمورهم الراغبين في المشاركة وسيتم توزيع الطلاب إلى مجموعات صغيرة على مستوى كل صف دراسي لتحقيق مبدأ الأمن والسلامة في ممارسة هذه الرياضة، إلى جانب تخصيص المسافات التي تتناسب مع أعمارهم وقدراتهم البدنية والمهارية وسيتم احتساب نتائج كل صف على حدة مع مراعاة الفروق العمرية على أساس الزمن وسيتم تكريم الأربعة الأوائل من كل صف دراسي.

مضيفاً أنه قد تم تخصيص مسافة دورة على المضمار لطلاب المرحلة الابتدائية ودورتين على المضمار لطلاب المرحلة المتوسطة وثلاث دورات على المضمار لطلاب المرحلة الثانوية ولأولياء أمور الطلاب ولمنسوبي المدارس من المعلمين والمديرين والإداريين والفنيين. وقد تم تكوين ست لجان هي اللجنة الإدارية واللجنة الفنية ولجنة الإشراف العام والتنسيق واللجنة الإعلامية واللجنة الطبية ولجنة الأمن والسلامة والمتابعة وستبدأ أعمال السباق الساعة الثامنة صباحاً للتسجيل وينطلق السباق الأول الساعة الثامنة والنصف صباحاً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد