Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/03/2007 G Issue 12579
الريـاضيـة
الخميس 18 صفر 1428   العدد  12579
وجه انتقاداً حاداً لأعضاء شرف الاتحاد
خالد بن فهد:استحوا على وجيهكم!!

* جدة - حمود البقمي - محمد عطية:

هاجم عضو شرف نادي الاتحاد سمو الأمير خالد بن فهد مساء أمس بعض أعضاء شرف النادي الذين انتقدوا الإدارة الاتحادية في الفترة الماضية من خلال بعض التصاريح الصحفية عبر وسائل الإعلام ووصفهم (بعديمي الحياء).

جاء ذلك في حديث سموه أثناء الزيارة التي قام بها مساء أمس للنادي، حيث قال: أقول لأعضاء الشرف (استحو على وجيهكم وخلو في وجيهكم حيا) واقتدوا بأعضاء شرف الهلال والأهلي والشباب والنصر والقادسية والاتفاق وهل ظهر أحدهم ليهاجم إدارة النادي؟! واحترموا إدارة ناديكم حتى يحترمكم الناس.

وأضاف قائلاً: للأسف ظهر بعض الناس لم يكونوا معنا في البداية ليكونوا معنا في الأخير وأصبحوا يتحدثون براحتهم بدون تقدير للعواقب، وبدلا من أن يقتدى بنا الناس أصبحنا نحن نقتدي بهم.

كما وجه سموه انتقادات واسعة لإحدى الصحف المحلية التي تصدر من جدة ووصفها بأنها تأثرت بأحد الأوصياء عليها والتشكيك والانتقاد لكل ما هو اتحادي.

وطالب الأمير خالد من مدير تحريرها والعاملين فيها بكف الهجوم الذي تعرض له النادي من هذه الصحيفة. واعتبر الأمير خالد بأن نادي الاتحاد يتعرض لحملة إعلامية من بعض الجهات بغرض الإساءة إليه وأن الحل لحفظ حقوق النادي وكافة الأندية ومنسوبيها هو السماح للرياضيين باللجوء للمحاكم الشرعية لحفظ حقوقهم أو إنشاء محكمة رياضية للنظر في مثل هذه القضايا، كما هو معمول به في كافة دول العالم.

وفي رده على سؤال حول أسباب تدني مستوى الفريق وخسارته لعدد من البطولات هذا الموسم أرجع سموه ذلك لسببين: أولهما الإرهاق الذي كان عليه الفريق بعد المشاركات المتواصلة سواء مع المنتخب أو النادي في البطولات المحلية والخارجية، والسبب الثاني هو سوء الإعداد للموسم من قبل المدرب السابق.

وأضاف قائلاً: إلا أن إدارة النادي برئاسة منصور البلوي استطاعت تدارك الموقف وعاد الفريق لتقديم مستويات جيدة، وهو مؤهل لتحقيق بطولتي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد بعد توفيق الله عز وجل؛ فعلى الرغم من استحقاق فريق النادي الأهلي لبطولة كأس الأمير فيصل إلا أن الفريق الاتحادي في تلك المباراة كان في أسوأ حالاته مما تسبب في ضياع البطولة بعد أن تهيأت للفريق العديد من الفرص بعد هدف الأهلي الأول.

واستبعد سمو الأمير خالد الربط بين ترشيح منصور البلوي لفترة رئاسية ثانية وبين تحقيق إحدى البطولتين المتبقية هذا الموسم فقال: هذا الكلام غير صحيح.. فهل هناك شخص قدم للنادي دعما ماديا أو تحمل هجوماً مثل منصور البلوي.

واستطرد بالقول: المعيار الوحيد لاختيار رئيس النادي في الفترة المقبلة هو وجود بديل يستطيع أن يفعل مثل ما فعل منصور البلوي.

كما علق سموه على نظام المسابقات المحلية قائلاً: أتمنى أن تكون بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد طوال الموسم وتخصص للاعبين الذين لا يشاركون بصفة أساسية مع الفريق، كما أن المسابقات تحتاج لجدولة واضحة تحدد تاريخ بداية المسابقات ونهايتها.

وتطرق الأمير خالد لمستوى المنتخب السعودي موضحاً أن مستوى المنتخب شهد انخفاضاً بعد أن وصل إلى القمة في كأس العالم 94 بأمريكا، ولكن الأمل معقود في الجيل الحالي لإعادة أمجاد الكرة السعودية بشرط أن يتعامل الإعلام مع كافة اللاعبين بنظرة واحدة دون تمييز للاعب عن آخر بسبب الميول للأندية.

وأشاد الأمير خالد بالدور الكبير الذي يقوم به سمو الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.

كما طالب أعضاء الشرف الذين دعموا إدارات سابقة أن يدعموا الإدارة الحالية برئاسة منصور البلوي لأنه لم يتأخر عن دعم الإدارة السابقة والجميع يعلم ذلك. وأضاف قائلاً: عضو الشرف يجب أن يدعم ناديه ومن يريد أن ينتقد فليكن داخل البيت الاتحادي كما أنه من وجهة نظري أن عضو الشرف الذي يبدي رأيه ويناقش يجب أن يكون داعماً مستمراً للنادي على المستوى المادي والمعنوي لمدة طويلة وأن لا يقل ما يقدمه للنادي عن خمسين ألف ريال سنوياً.

وبعد ذلك تابع سموه تدريبات الفريق الأول لكرة القدم مع رئيس النادي والتقى باللاعبين وسط حفاوة كبيرة من الجماهير الاتحادية التي تابعت التدريبات.

ومن جهة أخرى ثمن رئيس النادي منصور البلوي هذه الزيارة فقال: هذه الزيارة ليست مستغربة على عضو شرف النادي الأمير خالد بن فهد الذي تعودنا منه الوقوف بجانب النادب والدعم اللامحدود الذي نجده من سموه وعودنا دائما على دعمه المستمر في كل المجالات، والحقيقة أسعدتنا هذه الزيارة وأسعدت اللاعبين كما تطرق لعلاقته بالإعلام فقال: من حق الإعلام أن ينتقد أي شخص ولكن جميعنا يتقبل النقد الهادف والبناء وأحياناً الإعلام ينصف الإنسان وأحياناً يسيء له ونتمنى أن يكون موقفنا مع الإعلام إيجابياً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد