Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/03/2007 G Issue 12579
الريـاضيـة
الخميس 18 صفر 1428   العدد  12579
مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تستأنف اليوم جولتها ال «17»
الوحدة في مهمة صعبة أمام الاتفاق والخليج الجريح في مواجهة انتفاضة الاتحاد

* كتب - خالد المشاري:

تستأنف مساء اليوم الخميس مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين من خلال الجولة السابعة عشرة التي تشهد اليوم إقامة مباراتين، ففي مكة المكرمة هناك مواجهة حساسة ستجمع الوحدة والاتفاق. أما في الدمام فسيكون الخليج على موعد مع مواجهة صعبة جداً مع الاتحاد.

الوحدة - الاتفاق

يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة في مباراة مهمة جداً لكلا الفريقين، فالوحدة يسعى جاهداً للوصول للصدارة أو التمسك بالوصافة في أقل تقدير وحمايتها من التعدي الاتحادي.

أما الاتفاق فهو يرى أن مباراة اليوم هي التي ستحدّد مدى استمراره بالمنافسة على المربع الذهبي من عدمها، فالفوز في مباراة اليوم سيجعل آمال الفريق في بلوغ المربع الذهبي قائمة، أما خسارته من الوحدة وفوز الاتحاد والشباب على الخليج والحزم فتجعل آمال الاتفاق في المربع ضئيلة جداً.

الفريقان من حيث المستوى العام والأفراد متكافآن؛ لأن الوحدة متألق ومؤهل للتفوّق والكسب في ظل ما يملكه من نجوم قادوا فريقهم لهذا المركز المتقدّم، ولأن الفريق يبحث وبجدية عن الصدارة فإن أفراده سيبذلون المزيد من الجهد والعطاء من أجل تجاوز العقبة الاتفاقية التي باتت ممراً صعباً ولكن لا بد أن يخرج الوحدة فائزاً لكي يحافظ على وصافته وربما يجد نفسه في الصدارة في حالة فوزه وتعثّر الهلال أمام الفيصلي.

فريق الاتفاق يخوض مباراة اليوم بكامل نجومة واستعداده الفني لذلك يبقى الفريق مرشحاً للتفوق بالمستوى والنتيجة قياساً بما قدّمه من مستويات ونتائج في المباريات الماضية، فالفريق بطلاً للخليج وتأهل لدور الأربعة لمسابقة كأس سمو ولي العهد، من أما الشباب وهذا بحد ذاته دافع معنوي قوي للاتفاقيين للتفوّق على الوحدة وخطف الفوز من أجل تعزيز آمالهم الصعبة بالتأهل للمربع الذهبي ولن يتم تعزيز الأمل إلا بالفوز في مباراة اليوم.

الخليج - الاتحاد

يُقام هذا اللقاء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مواجهة تعد مصيرية للخليج الذي يبحث عن الهروب من القاع من أمام الاتحاد الباحث عن المركز الثالث مما يعني أن مهمة الخليج صعبة جداً لأن الاتحاد فريق مليء بالنجوم الكبار في مستواهم وخصوصاً بعد العشرة التاريخية التي سجّلها العميد في مرمى نجران في دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد وهي نتيجة ستجعل الخليج اليوم في قلق خوفاً من التعرّض لخسارة كبيرة تزيد موقفه صعوبة في سلم الترتيب.

الخليج وهو يخوض مباراة اليوم ليس أمامه أي خيار سوى اللعب بطريقة دفاعية مكثّفة من أجل الخروج ولو بالتعادل وهي نتيجة مقبولة من أمام فريق مثل الاتحاد، أما الفوز فإنه يبدو صعباً إلا إذا توحّدت جهود لاعبي الخليج واستغلوا الفرص التي قد تتهيأ لهم أمام المرمى الاتحادي.

الواقع يقول إن الاتحاد هو المرشح لتحقيق فوز سهل وربما كبير في مباراة اليوم لأنه يملك قوة ضاربة في جميع خطوطه وبخاصة الوسط والهجوم وقدرة لاعبيه على استغلال الفرص وترجمتها إلى أهداف والعميد يبحث عن المركز الثالث أو الوصافة في حالة تعثّر الوحدة في كذا مباراة ولذلك فإن الفوز هو الغاية الوحيدة للاتحاديين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد