Al Jazirah NewsPaper Thursday  08/03/2007 G Issue 12579
الريـاضيـة
الخميس 18 صفر 1428   العدد  12579
في دوري الأولى
فوز الأنصار والتعاون والوطني والفيحاء والفتح

* المدينة المنورة - علي الأحمدي:

تقدم الأنصار خطوة وحقق فوزاً كبيراً ومهماً عندما تفوق على فريق هجر بأربعة أهداف لهدف.. انتهى الشوط الأول بثلاثة أهداف (هاتريك) سجلها مصطفى عبدالرحمن في الدقائق (4، 41، 45) في الوقت الذي أضاع خالد الرحيب ضربة جزاء لهجر في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني تمكن يوسف الحربي من تسجيل الهدف الرابع للأنصار في الدقيقة العاشرة قبل ان يقلص هجر الفارق بالهدف الوحيد الذي سجله عبدالعزيز المويجد في الدقيقة (22).

كان الأنصار هو الأفضل والمسيطر على المباراة، وعلى العكس من ذلك كان هجر غير منظماً داخل الملعب.

الجبلين × النهضة

* حائل - حسن الحمدان:

حفظ لاعب وسط الجبلين انور السمير ماء وجه فريقه عندما استطاع تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، بعد تقدم النهضة قبل هدف التعادل الجبلاوي بأقل من دقيقة عن طريق مهاجمه عبدالله الدوسري، وبقي الفريقان بعد هذا التعادل في مؤخرة الفرق في سلم ترتيب الفرق.

شوطا المباراة كانا أقل من المتوسط من جانب الفريقين خاصة فريق النهضة الذي كان يسعى للتعادل مع صاحب الأرض والجمهور، واعتمد مدربه على الهجمات المرتدة طيلة فترات المبارة معتمداً على سرعة مهاجميه مرتضى جعفر وخالد الحارثي اللذين سببا ازعاجا لخط دفاع الجبلين طيلة المباراة، أما مدرب الجبلين فقد قلب حال فريقه من سيئ إلى اسوأ بتغييراته التي خالفت التوفيق واعتماده طيلة المباراة على نهج واحد وتمسكه بثلاثة لاعبين في قلب الدفاع وسحبه لمحور الفريق موسى حقوي في الشوط الثاني مما ترك فراغا واضحا في وسط الجبلين، اعطى من خلاله فريق النهضة الفرصة للهجوم ومسك زمام الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الثاني وتهديد المرمى الجبلاوي اكثر من مرة استطاع الزيدان حارس الجبلين التصدي لتلك الهجمات، وزاد من الضغط طرد قلب الدفاع الجبلاوي ثامر الجويرة بعد حصوله على كرت اصفر ثان، حتى جاء الوقت بدل الضائع من المباراة والذي شهد اهداف المباراة، حيث استطاع المهاجم البديل للنهضة عبدالله الدوسري من استثمار كرة داخل خط الثماني عشر وضعها قوية في المرمى الجبلاوي كهدف تقدم نهضاوي، وعندما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم استطاع انور السمير كسر التسلل من كرة وصلته ساقطة خلف الدفاع النهضاوي واجه بها حارس النهضة عبدالله الغامدي ووضعها على يساره في المرمى هدف تعادل. اعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة بالتعادل بين الفريقين.

التعاون × الشعلة

* بريدة - تركي الهدلق:

كسب فريق التعاون ضيفه الشعلة بهدف دون مقابل سجله اللاعب مبارك الخليفة من ضربة جزاء في الدقيقة 85 من زمن المباراة التي أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وحضرها جمهور كبير.

الشوط الأول كان بمستوى فني ضعيف حيث لم يكن هناك أي كرات خطرة على مرمى الفريقين وانحصر اللعب وسط الملعب. وفي الشوط الثاني تغير حال المباراة كثيراً حيث نزل أفراد فريق التعاون مصممين على تحقيق الفوز وساعدهم على ذلك تراجع فريق الشعلة، والغى الحكم المساعد عبدالوهاب الزهراني هدفاً صحيحاً لفريق التعاون عندما تجاوزت الكرة خط المرمى من قدم ناشي العرماني تلى ذلك تسديدة قوية من محمد الراشد تصطدم بالعارضة وفي الدقيقة الأربعين يتوغل محمد الراشد نجم المباراة بكرة داخل الصندوق يتعرض للاعاقة يحتسبها الحكم حمود الشمري ضربة جزاء نفذها مبارك الخليفة كهدف أول ووحيد انتهت به المباراة.

الرياض × الوطني

* كتب - فيصل الدعجاني:

استطاع فريق الوطني ان يقلب خسارته الى فوز وذلك بعد ان تغلب أمس 2 - 1 على فريق الرياض في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

وقد كان فريق الرياض هو السباق لتسجيل هدف المباراة الأول وذلك عن طريق مدافعه عبدالله الداود عند الدقيقة 29 من شوط المباراة الأول، وفي نفس الشوط كاد فريق الرياض ان يعزز تقدمه بهدف ثان عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء لكن اللاعب ابراهيم مدخلي الذي تقدم لتنفيذها أضاعها لينهي الشوط الأول بتقدم الرياض على الوطني بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة الخامسة سجل لاعب الوطني فهد ابو جابر هدف التعادل لفريقه بعد ان واجه حارس المرمى سلطان الظاهري الذي أودعها على يساره. بعد ذلك بدأ فريق الرياض يتراجع للوراء وسط سيطرة كاملة للوطني الذي استطاع وعند الدقيقة 62 ان يحرز نجم الفريق عيسى ابو قدعه هدف فريقه الثاني ليرتفع بعد ذلك مستوى المباراة وسط هجمات متبادلة للفريقين وان كان الرياض هو الأخطر والأكثر استحواذاً ولكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز الوطني على الرياض 2 - 1

سدوس × الفيحاء

حقق فريق الفيحاء فوزاً ثميناً ومهماً على حساب فريق سدوس بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الصائغ عصر أمس.

وقد جاءت المباراة حذرة بين الطرفين وضعيفة المستوى في جميع مجريات المباراة. وقد استطاع فريق الفيحاء ان يسجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 20 من زمن شوط المباراة الأول وذلك عن طريق خطأ من منتصف الملعب نفذه المدافع عبدالرحمن العبدالجبار قوية اخطأ حارس فريق سدوس مهند الدوسري من التصدي لها لتلج المرمى.

ضمك × نجران

* أبها - محمد الخيري:

أضاع فريق ضمك فوزاً مستحقاً عندما تعادل مع ضيفه فريق نجران بهدف لهدف في اللقاء الذي جمعهما في أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الدور الثاني، ولم ترتقِ المباراة إلى المستوى المأمول، ولم يستثمر ضمك الوضع النفسي لدى لاعبي نجران بعد الهزيمة الثقيلة من الاتحاد في الدور الربع النهائي لكأس ولي العهد، وانحصر اللعب في وسط الملعب وظل اللعب دون المتوسط من الفريقين ولم يستثمر نجران النقص العددي لضمك بعد خروج السفياني بالكارت الأحمر مع نهاية الشوط الأول، هذا وسجل لضمك بندر طامي في الدقيقة (56) وفي الدقيقة (82) عادل الحسن اليامي لنجران لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لهدف ويرتفع رصيد نجران إلى إحدى وثلاثين نقطة ويرتفع رصيد ضمك النقطي إلى سبع وعشرين نقطة.

الفتح × أبها

* الأحساء - صادق الحرز:

حقق فريق الفتح من المبرز بالأحساء ثلاث نقاط مهمة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم عندما تغلب على فريق أبها من أبها بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف دون رد سجله مهاجمه المخضرم صالح القنبر في الدقيقة (14) وفي الدقيقة (51) من عمر اللقاء استغل يوسف العويض مهاجم الفتح تباطؤ مدافع أبها في إبعاد الكرة ليستغلها ويسجل الهدف الثاني للفتح وفي الدقيقة (83) حسن الحجي من الفتح يؤكد تفوق فريقه بتسجيله الهدف الثالث للفتح لينتهي اللقاء بفوز الفتح بثلاثة أهداف دون مقابل لأبها.

حكم اللقاء منصور العوفي وساعده خالد المغذوي ومؤيد الصائغ وعبدالعزيز الملحم حكما احتياطيا وراقبها فنياً الدولي علي الطريفي وإدارياً أحمد الشواف.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد