Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/03/2007 G Issue 12581
الاقتصادية
السبت 20 صفر 1428   العدد  12581
خلال ندوة (الأعمال الناشئة) التي نظمها البنك
المطيري: بنك الرياض أنشأ مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة

* الرياض - الجزيرة:

أكد محمد المطيري، نائب رئيس مدير وحدة الأعمال الناشئة في بنك الرياض على أن البنك قام بإنشاء مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة، وذلك لتقديم الحلول البنكية السريعة والمتكاملة ذات الجودة العالية والمنافسة للمنشآت الناشئة، لتسهيل التواصل مع هذه الشريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة مصرفية وتمويلية وغيرها.

وأوضح المطيري أن بنك الرياض يعتبر من أوائل البنوك الوطنية التي بادرت إلى تبني دعم الأعمال الناشئة، وذلك من خلال تدشين وحدة مختصة بتقديم الخدمات المصرفية والحلول المالية المبتكرة إلى عملاء البنك من المنشآت الناشئة. وبيّن المطيري خلال ندوة الشركات المتوسطة والصغيرة، تحت عنوان (الأعمال الناشئة) التي نظمها البنك بالرياض، أن من أهم أهداف وحدة الأعمال الناشئة في بنك الرياض هو الاستمرار في دعم المنشآت الناشئة من خلال تقديم الحلول البنكية السريعة والمباشرة وذات الجودة العالية والمنافسة، وتقديم خدمات بنكية متكاملة للمنشآت الناشئة وتسهيل التواصل مع العملاء من خلال إنشاء مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة. وحدّد تلك الأهداف في أربعة محاور رئيسة وهي: الاستمرار في دعم المنشآت الناشئة من خلال تقديم الحلول البنكية السريعة والمباشرة وذات الجودة العالية والمنافسة، تقديم خدمات بنكية متكاملة للمنشآت الناشئة وتسهيل التواصل مع العملاء من خلال إنشاء مراكز للأعمال الناشئة في جميع مناطق المملكة، تزويد مراكز الأعمال الناشئة بمسؤولي علاقة وممثلي خدمة على درجة عالية من التدريب، التخصص في فهم متطلبات العملاء بشكل صحيح، والتركيز على تقديم خدمات متميزة. كما بين أن بنك الرياض يمتلك خبرة واسعة في تمويل منشآت الأعمال خلال أكثر من نصف قرن، وأنه مؤهل تماماً لمساعدة المنشآت الناشئة التي لا تزال في طور النمو كي تجتاز الصعوبات التي قد تواجهها في خضم التحديات العالمية القادمة. وأكد على أن بنك الرياض سيقيم عدداً من الندوات المشابهة، خلال الفترة المقبلة في المدن الرئيسية، وذلك لإيمانه بأهمية هذا القطاع الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني. كما قدم أسامة المبارك، مستشار أول ائتمان لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغير والمتوسطة في صندوق التنمية الصناعية السعودي، ورقة عمل تناولت أهم أهداف البرنامج، ودوره في حل معوقات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصادياً وغير القادرة على تقديم الضمانات المطلوبة للبنوك التجارية. وكذلك تم تقديم ورقة العمل التي تعكس جهود مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي، في مجال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأهمية هذه المشاريع في عملية التنمية، والتي سيلقيها السيد محمد شعيب، أخصائي المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة الدولية.

وأوضح محمد الربيعة رئيس التسويق والاتصالات ببنك الرياض، أن الهدف من عقد مثل هذه الندوات واللقاءات هو التواصل مع عملاء البنك وتوفير كل جديد في عالم الإدارة والتمويل والذي يحظى باهتمام العملاء ويلبي احتياجاتهم باستضافة محاضرين ذوي خبرة في تخصصات مختلفة لمناقشة المستجدات في هذه الحقول، ونقل خبراتهم لعملاء البنك، وذلك من خلال الاستماع إلى استفساراتهم حول المواضيع المطروحة للنقاش، والإجابة عليها من قبل المتخصصين في هذه المجالات. وأوضح عبد المجيد المبارك نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات في بنك الرياض، أن بنك الرياض يولي أهمية لقطاع الأعمال الناشئة، من منطلق الدور الريادي الذي يلعبه في السوق المصرفي، حيث أطلق في عام 2006م مبادرة طموحه، وذلك بالبدء في تأسيس وحدة متخصصة لتلبية احتياجات عملائه المصرفية بالنسبة لقطاع الأعمال الناشئة. وقال في كلمته التي ألقاها في افتتاح الندوة: إن بنك الرياض يسعى لبناء علاقة عمل متخصصة ومميزة مع هذا القطاع، تساعد على تيسير متطلبات الأعمال الناشئة ضمن خدماته المصرفية، وذلك لتمكين هذا القطاع من التطور. وبين أن ندوة الأعمال الناشئة تأتي ضمن الجهود المستمرة لبنك الرياض، والرامية لتلبية احتياجات عملائه ومتطلباتهم. كما أكد من جانبه أسامه عبد الرزاق نائب رئيس أول مدير الحسابات التجارية في بنك الرياض، أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تلعب دوراً مهماً في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال تنويع مصادر الناتج الوطني، وزيادة قاعدة الصادرات، وإيجاد فرص عمل للمواطنين. وأضاف أن بنك الرياض يعتزم تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية التي تغطي الاحتياجات المالية المتنوعة للمنشآت الجديدة، في إطار جهوده المبذولة لدعم هذا القطاع ورعايته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد