Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/03/2007 G Issue 12595
الاقتصادية
السبت 05 ربيع الأول 1428   العدد  12595
تفعيلاً للتعاون الاقتصادي بين البلدين
إقامة معرض للمنتجات الروسية في جدة قريباً

* جدة - هيفاء القريشي:

بحث القنصل الروسي العام في جدة أمير باشا زينالوف والقنصل التجاري سيرجي تولكونوف مع المستشار مصطفى أحمد كمال صبري الأمين العام للغرفة التجارية بجدة إقامة معرض للمنتجات الروسية فى جدة خلال الأشهر الخمسة المقبلة.

يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ترجمة للزيارات المتبادلة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين إلى موسكو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرياض مؤخراً. وأكد مصطفى صبري ترحيب الغرفة بزيارة وفد روسي للاتفاق بشأن معرضي المنتجات في كلا البلدين منوهاً بالجهود التي يقوم بها السيد يفجينى بريماكوف رئيس الغرفة التجارية والصناعية لروسيا الاتحادية من أجل تعزيز العلاقات السعودية الروسية خاصة والعربية الروسية بوجه عام.

وقال صبرى إن العلاقات السعودية الروسية تعود إلى أكثر من 80 عاما إلى الوراء وستشهد نقلة نوعية في السنوات المقبلة. من جانبه أكد القنصل الروسي العام زينالوف ضرورة اتخاذ خطوات عملية لتفعيل الاتفاقيات بين المملكة وروسيا الاتحادية في المجال الاقتصادي. وكانت زيارة الرئيس الروسي للرياض الشهر الماضي شهدت توقيع 5 اتفاقيات اقتصادية وتجارية وإعلامية بين البلدين. وقد ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من 332 مليون دولار في 1999 إلى 1554 مليون دولار. ويميل الميزان التجاري نحو روسيا التي تصدر إلى المملكة بـ 1499 مليون دولار في حين لا تزيد واردتها من المملكة عن 46 مليون دولار.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد