Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/03/2007 G Issue 12595
الاقتصادية
السبت 05 ربيع الأول 1428   العدد  12595
مورغان ستانلي توقع اتفاقية شراكة مع المجموعة المالية
الاتفاقية تؤدي لتأسيس مورغان ستانلي السعودية

* الرياض - الجزيرة:

وقع أمس بنك مورغان ستانلي اتفاقية شراكة مع شركة المجموعة المالية إحدى الشركات الرائدة للخدمات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، وتؤدي الاتفاقية بعد الحصول على الموافقات النظامية إلى تأسيس مورغان ستانلي السعودية التي ستتخذ من الرياض مقراً لها بالإضافة إلى فروع في جدة والخبر.وحضر مراسم التوقيع بالرياض جون ماك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمورغان ستانلي د. جورج مخول رئيس مورغان ستانلي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا د. فهد المبارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة المالية وباسل القضيب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية.

وصرح جون ماك بأن (هذه الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لاستراتيجية النمو لمورغان ستانلي في الشرق الأوسط) وأضاف (تمثل المملكة العربية السعودية سوقا رئيسيا لمورغان ستانلي وعملائها، ولذلك فنحن مسرورون لدخول سوق المملكة من خلال الشراكة مع شركة المجموعة المالية بخبرتها ومعرفتها المتميزتين في السوق السعودي، ونتطلع للعمل مع المجموعة المالية وفريقها المتمرس لبناء مؤسسة مالية رائدة في الخدمات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية).

وستقدم مورغان ستانلي السعودية تشكيلة واسعة من الخدمات لعملائها في المملكة تشمل المصرفية الاستثمارية. إصدارات الأوراق المالية. التداول في الأسواق المالية. إدارة الأصول. وإدارة الثروات الخاصة، وسيحتفظ كل من د. فهد المبارك بمنصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب. وباسل القضيب كرئيس تنفيذي لمورغان ستانلي السعودية التي يتكون فريقها المهني في المرحلة الأولى من 25 موظفاً.وعبر د. فهد المبارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن سعادته لتوقيع اتفاقية الشراكة مع مورغان ستانلي. وقال: (هناك تزايد مستمر في الطلب من عملائنا على الخدمات والحلول المالية المتطورة في مجال الاستثمار وإدارة الأصول، وستؤدي هذه الشراكة إلى الجمع بين النطاق الواسع والمتميز لخدمات مورغان ستانلي العالمية، وخبرة المجموعة المالية في السوق السعودي إلى بناء مؤسسة مالية رائدة تلبي متطلبات عملائنا في المملكة).

وجدير بالذكر أن مورغاني ستانلي هو إحدى المؤسسات العالمية الرائدة في مجال الخدمات المالية حيث تغطي خدماته المصرفية الاستثمارية الأوراق المالية، إدارة الاستثمار، إدارة الثروات وخدمات الائتمان. ويخدم موظفو مورغان ستانلي عملاءه من الشركات والحكومات والمؤسسات المالية والأفراد من خلال أكثر من 600 مكتب في ثلاثين دولة حول العالم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد