Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/03/2007 G Issue 12595
الريـاضيـة
السبت 05 ربيع الأول 1428   العدد  12595
تحدث عن الفساد والمنافع الاقتصادية فيها
رئيس الفيفا: كرة القدم مريضة ويجب إعطاؤها الأدوية اللازمة

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، أن كرة القدم (مريضة) بسبب تصاعد العنف في هذه الرياضة. وقال بلاتر: (كرتنا مريضة. يجب إعطاؤها الأدوية اللازمة وهذا يقع في نطاق مسؤوليتنا). وأضاف (المنافع الاقتصادية تسيطر أكثر فأكثر في الوقت الذي نحن فيه غير قادرين، حتى في الدول الغنية، عن أن تكون لدينا ملاعب آمنة. العنف موجود داخل الملاعب واللاعبون الذين يتقاضون أعلى الأجور تصل بهم الأمور أحياناً إلى الاشتباك بالأيدي على غرار ما حصل في كارديف في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية بين تشلسي وآرسنال أو فالنسيا في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين فالنسيا الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي). وتابع (أين نذهب برياضتنا إذا كان اللاعبون بدؤوا يتصرفون على هذا النحو؟ نجد كرة القدم مريضة أيضاً عندما نشاهد كل حالات الفساد التي تكشف في الاتحادات الوطنية للعبة).

وبعد أن أعرب عن قلقه (من فقدان التربية الرياضية)، ذكر بلاتر أن (جميع هذه المواضيع أثيرت في اجتماعات الفيفا السابقة في مراكش (2005) وميونيخ (2006)، ولكن الآن يجب التحول إلى العمل وهذا الموضوع سيكون رئيسياً في جدول اعمال مؤتمر الفيفا من 29 إلى 31 مايو المقبل في زيوريخ).

وتأتي تصريحات بلاتر متفقة مع التصريحات التي أطلقها رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني الذي أكد قبل يومين ان معركته الرئيسية ستتركز على مكافحة العنف في الملاعب الأوروبية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد