Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/03/2007 G Issue 12595
الريـاضيـة
السبت 05 ربيع الأول 1428   العدد  12595
مصر تنظم كأس العالم للشباب 2009

أكد رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر حسن صقر أنه تلقى اتصالا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يبلغه فيه أن الفيفا اسند الى مصر تنظيم كأس العام للشباب (دون 19 عاما) عام 2009م.

وشكر صقر الفيفا على اختياره مصر لتنظيم البطولة، مؤكدا (ان بلاده ستبذل كل جهدها من اجل تنظيم الحدث بشكل يليق بثقة الفيفا في قدراتها على التنظيم وأن العمل سيبدأ من الآن).

وأشار المسؤول المصري إلى أن البنية التحتية الرياضية في مصر جاهزة لاستضافة مباريات البطولة من الآن لوجود اكثر من منشأة رياضية في اكثر من مدينة منها استاد القاهرة الدولي، واستاد الكلية الحربية في القاهرة أيضا وملاعب حرس الحدود وبرج العرب الجديد في الاسكندرية وملعبا الاسماعيلية وبورسعيد.

وأراد الفيفا إقامة هذه البطولة في إفريقيا قبل أول مونديال في القارة السمراء عام 2010 في جنوب افريقيا، ولم تتقدم سوى بوتسوانا بملف ترشيح فيما تراجعت مصر عن خوض السباق خوفا من تكرار ما حدث في السباق الى استضافة كأس العالم 2010 حيث لم تحصل على اي صوت في مواجهة جنوب افريقيا والمغرب. لكن الفيفا والاتحاد الافريقي اعتبرا ان مصر هي الاحق بتنظيم المونديال تقديرا لمكانتها في القارة وهي تحتضن مقر الاتحاد نفسه فضلا عن نجاحها في تنظيم بطولة الامم الافريقية في العام 2006، وعلى هذا الاساس كان قرار اسناد تنظيم البطولة لها بالامر المباشر لأن الفيفا (أدرك أن بوتسوانا المرشح الوحيد للاستضافة لا تملك المقومات الكاملة والمطلوبة لنجاح التنظيم). يذكر أن مصر استضافت مونديال الناشئين عام 97، وهي البطولة التي شهدت شهرة عدد من النجوم الحاليين منهم البرازيليان رونالدينيو وجونينيو والحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس. ويتوقع ان يتولى صقر رئاسة اللجنة العليا المنظمة وهاني أبو ريدة رئاسة اللجنة المنظمة كما كانت عليه الحال في بطولة الامم الافريقية الاخيرة، وكان الاخير بذل مجهودا كبيرا في الاتصالات التي جرت خلال الايام الاخيرة لحسم الامر بالاختيار المباشر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد