Al Jazirah NewsPaper Monday  26/03/2007 G Issue 12597
الريـاضيـة
الأثنين 07 ربيع الأول 1428   العدد  12597
طالب الجماهير بالوقوف مع اللاعبين وقال إنه هو المسؤول عن التشكيل.. سيريزو:
مهمتنا من اليوم حتى نهاية الموسم (صعبة جداً) لأننا سنلعب (مباريات كؤوس)

* كتب - طارق العبودي:

وصف البرازيلي أنطونيو سيريزو مدرب فريق الهلال الكروي مهمة فريقه ابتداء من مواجهة القادسية هذا اليوم وحتى نهاية الموسم ب(الصعبة جداً) مشبهاً ما تبقى من المشوار ب(مباريات الكؤوس) على اعتبار أن الفوز فقط هدفه الوحيد مثلما هو الهدف لكل الفرق.. وشدد كثيراً على أن وضع فريق القادسية ومركزه المتأخر في سلم الترتيب وبحثه عن البقاء هو مكمن الصعوبة في مباراة الليلة.

وقال سيريزو في تصريح صحافي: إنني ومنذ قدومي للهلال وتسلمي مهام التدريب ومن خلال مشاهدة عدد من المباريات عبر أشرطة الفيديو لاحظت أن (الفرق السعودية) تكون صعبة جداً جداً عندما تواجه الهلال لأنها ترمي بكل قوتها وأوراقها ويقدم لاعبوها كل ما لديهم من جهد وحماس ومهارة!!

وعن سبب رفضه الانصياع لرغبة الإدارة اللعب ب(الرديف) أمام القادسية والطائي وإصراره على اللعب بالطاقم الأساسي كاملاً (إذا ما استثنينا الموقوفين أو من لديهم ارتباطات مع المنتخب) قال: لأن الفوز يهمني ولن أفرط فيه لعدة اعتبارات أهمها إعادة الثقة للاعبين وللجماهير بعد النتائج غير المرضية في المباريات الأخيرة وكذلك لأن ما سنحصل عليه من نقاط يعزز من فرص بقائنا في مركز الصدارة حتى النهاية علماً بأن جميع اللاعبين لديَّ سواسية وجميعهم مؤهلون للمشاركة.

ورفض المدرب الهلالي تحديد ما يحتاجه الفريق من النقاط ليضمن صدارته ويتأهل مباشرة لنهائي كأس الدوري واكتفى بقوله: لا أستطيع تحديد ذلك لأننا سنواجه منافسين أقوياء يبحثون أيضاً عن الفوز.

وتحدث سيريزو كثيراً عن المهاجم الدولي ياسر القحطاني ممتدحاً إياه رغم اعترافه بانخفاض مستواه في الآونة الأخيرة ووصفه ب(المختلف) واعتبره واحداً من أهم وأفضل اللاعبين في الفريق الأزرق.. ثم قال: مشكلة ياسر أنه يبذل جهوداً خرافية أثناء لعبه لأن طبيعته هكذا ولن تتغير فهو حيوي وحماسي وقتالي، ورغم ملاحظتنا لهبوط نسبي في مستواه إلا أن ذلك لا يمنع أنه سيبقى نجماً مهماً وعنصراً رئيساً وأنا واثق من قدراته ومن عودته القوية.

وعما إذا كانت المسابقات الثلاث التي يشارك فيها الفريق الهلالي حالياً (الدوري والكأس والآسيوية) ستتسبب في إرهاق اللاعبين وتشتيت أذهانهم قال: من الطبيعي أن يحدث ذلك.. لكن يجب أن يعرف الجميع وأولهم اللاعبون أننا في عصر الاحتراف وأن كرة القدم تحتاج دائماً إلى جهد خارق وتركيز ذهني وجاهزية طبية ولياقية وفنية.

وختم أنطونيو سيريزو حديثه القصير بمطالبته للجماهير بدعم الفريق ولاعبيه سواء في المدرجات أو خارج الملاعب والوقوف معهم في كل الأحوال والأوقات مشيراً إلى أن اختيار التشكيل لأي مباراة يبقى من اختصاص المدرب فقط (!!).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد