Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/03/2007 G Issue 12599
الاقتصادية
الاربعاء 09 ربيع الأول 1428   العدد  12599
مؤسسة التمويل الدولية توقع 4 اتفاقيات لدعم القطاع الخاص اللبناني بقيمة 460 مليون ريال

* الرياض - الجزيرة:

وقعت مؤسسة التمويل الدولية IFC المعنية بدعم القطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي أربعة اتفاقات في إطار برنامج شامل لمساعدة القطاع الخاص في لبنان من خلال تقديم تمويل للقطاع المالي والصناعي بقيمة 460 مليون ريال. ووقعت هذه الاتفاقات مع بنك بلوم وبنك فرنسا، ومجموعة إنديفكو وكذلك شركة كفالات، وهي شركة لبنانية تساعد مؤسسات الأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم في الحصول على تمويل من البنوك التجارية من خلال برنامج ضمانات. وقال وليد بن عبد الرحمن المرشد مدير أعمال IFC في المملكة ومسؤول الاستثمار الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ستقدم مؤسسة التمويل الدولية من خلال الاتفاقات ما يلزم من تمويل طويل الأجل إلى مؤسسات الأعمال بالقطاع الخاص التي تكافح من أجل استعادة عافيتها من الآثار المعوقة التي خلفها الصراع الذي دار مؤخراً، وستساعد على زيادة حجم التمويل المقدم إلى مؤسسات الأعمال الصغيرة ومتوسطة الحجم). وستساعد إدارة الخدمات الاستشارية لمؤسسة التمويل الدولية المعنية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا PEP- MENA شركة (كفالات) على زيادة قدراتها على معالجة طلبات الحصول على التمويل من اجل تلبية مستويات الطلب المرتفعة. كما ستساعد مؤسسة التمويل الدولية الشركة أيضاً على وضع خطة عمل على المد المتوسط. وسيستفاد من الأموال التي منحها مجموعة البنك الدولي في سبتمبر 2006 في مساندة استمرارية نمو شركة (كفالات).

يشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية هي عضو مجموعة البنك الدولي المعني بدعم القطاع الخاص في الدول النامية، وتتضمن أعمالها مساندة شركات القطاع الخاص القابلة للاستمرار وتقديم الخدمات الأساسية وتحسن مستويات المعيشة، وقد استثمرت المؤسسة منذ تأسيسها عام 1956 أكثر من 210 مليارات ريال، ورتبت قروضاً وصلت إلى أكثر من 93 مليار ريال تم تقديمها إلى ما يزيد على 3530 شركة في 140 بلداً نامياً، كما قدمت إدارة الخدمات الاستشارية بالمؤسسة وشركاؤها من الجهات المانحة ما يزيد على 3750 مليون ريال لمساندة برنامج بناء المشاريع الصغيرة لتعجيل مشاركة القطاع الخاص في البنية الأساسية وتحسين البيئة المواتية للأعمال وزيادة القدرة على تعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد