Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الاقتصادية
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
(إعمار العقارية) تستحوذ على عملياتها كاملة
في مصر عبر تملكها 60% من حصة شركائها

* الرياض - (الجزيرة):

استحوذت (إعمار العقارية) بشكل كامل على شركة (إعمار مصر للتنمية) (ش.م.م) التابعة لها، وذلك عقب نجاح مساعي المفاوضات مع شركائها المحليين، ومن بينهم شركة (أرتوك جروب للاستثمار والتنمية)، بحضور ممثلين عن الحكومة المصرية.

و(إعمار مصر للتنمية) موزعة على 37.730.000 سهم، تبلغ حصة (اعمار العقارية) منها 40%، في حين تبلغ حصة (أرتوك جروب) 60%، أي ما يعادل 22.638.000 سهم.

وطبقاً للاتفاق النهائي والملزم، فقد جرى تحويل حصة (ارتوك جروب) بالكامل إلى (إعمار العقارية) بقيمة 808.9 مليون جنيه مصري (521.4 مليون درهم إماراتي = 141.99 مليون دولار أمريكي)؛ ما يرفع حصة إعمار العقارية في إعمار مصر للتنمية إلى 100%.

وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: (لقد برهنت الحكومة المصرية بشكل واضح على التزامها الأكيد بتوفير مناخ استثماري جاذب ومشجع لمبادرات التطوير في البلاد، حيث قامت بتسهيل المفاوضات البناءة التي أدت إلى إتمام عملية استحواذ (إعمار العقارية) بالكامل على شركة (إعمار مصر للتنمية). ونحن بدورنا نحترم قرار الحكومة المصرية، ممثلة بلجنة قيد الأوراق المالية في البورصة، بعدم قبول قيد أسهم إعمار مصر لديها حالياً وفقاً للإجراءات والنظم المتبعة لديها).

وأضاف العبار قائلاً: (لقد تلقينا تأكيدات قاطعة من الحكومة المصرية بأن مشروع (مراسي) سيستمر وفقاً لما كان مقرراً له سابقاً، وذلك بعد استكمال الإجراءات كافة المتعلقة بصفقة الاستحواذ. وقد عملنا مع الشريك المحلي على حل القضايا العالقة كافة وتذليل جميع الصعوبات بهدف إتمام الاتفاق النهائي لتتسلم إعمار العقارية بموجبه زمام الأمور بشكل كامل في شركة إعمار مصر للتنمية ابتداءً من اليوم).

واستطرد العبار قائلاً: (نحن مستمرون في تنفيذ مشاريعنا الحالية والتخطيط لمزيد من المشاريع المستقبلية التي ستدفع بعجلة الاقتصاد المصري قدماً إلى الأمام وتوفر فرص عمل جديدة للمواطنين المصريين، خاصة أن مصر تعتبر من أهم الأسواق التي تتطلع إليها إعمار في إطار خطتها الاستراتيجية للتوسع الدولي).

وأكَّد العبار أن العمل على مشاريع (إعمار) في مصر سيستمر بحسب الجدول الزمني المحدد. وقال: بعد أن أتممنا الاستحواذ على (إعمار مصر للتنمية)، سنتمكن من تنفيذ مشاريعنا الحالية والمستقبلية في مصر بناءً على أعلى معايير الجودة العالمية.

وشدد على حرص الشركة المتواصل على الوفاء بالتزاماتها المالية، مؤكداً أنه (تم بالفعل سداد المستحقات المالية كافة المترتبة على (إعمار مصر للتنمية)، والمشاريع التي أعلنت عنها في مصر؛ ما يؤهلنا لمواصلة مسيرة الإنجاز المتميز في مشاريعنا الحالية والمستقبلية).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد