Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الاقتصادية
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
تخصيص 7 أسهم للفرد ب«ساب تكافل» وإعادة الفائض

وافقت هيئة السوق المالية على تخصيص أسهم شركة ساب تكافل، والتي تمت تغطية الاكتتاب فيها بنسبة 700%، حيث تم ضخ 247.163.000 ريال سعودي عن طريق 105.397 طلب اكتتاب.

وقد شكل الاكتتاب باستخدام القنوات التقنية البديلة عن الفروع كأجهزة الصراف الآلي والإنترنت والهاتف المصرفي ما يزيد عن 63%.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الجعفري، رئيس الجمعية التأسيسية في (ساب تكافل)، أنه حسب توجيهات هيئة السوق المالية فقد تم تحديد إعادة الفائض للمكتتبين ليكون يوم الأحد 13-3- 1428 هـ الموافق1-4-2007م.

وأكد الدكتور الجعفري، أن هذا الإقبال الكبير على الاكتتاب في أسهم (ساب تكافل) جاء نتيجة لثقة المساهمين بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي الذي يشهد تطوراً ملحوظاً، وجدوى الاستثمار في السوق المالية السعودية في ظل الاهتمام والدعم من قبل المؤسسات الحكومية المختصة، إلى جانب قوة ومكانة الشركة ومؤسسيها ودورها المتوقع في قطاع التأمين، وامتلاك الشركة لعناصر النجاح، مشيداً بحسن أداء البنوك المستلمة وقدرتها على إدارة عدة اكتتابات أولية في وقت واحد.

وأشار الدكتور الجعفري، إلى أن الشركة أكملت في وقت سابق استعداداتها لبدء العمل ودخول المنافسة في سوق التأمين السعودي، بعد استكمال الدراسات التي أجرتها الشركة على السوق السعودية التأمينية، وبحث سبل نجاح الاستثمار فيه، من خلال طرح منتجات جديدة من شأنها توفير متطلبات السوق، والاستثمار وفق استراتيجية حديثة. مبيناً أن الشركة سوف تتقدم إلى وزارة التجارة والصناعة بطلب تسجيل الشركة وانعقاد الجمعية التأسيسية والتي سيتم الإعلان عن موعدها قريباً بالصحف المحلية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد