Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الاقتصادية
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
بمشاركة اثنين من أعضاء مجلس الشورى
رجال وسيدات الأعمال يشاركون في وضع استراتيجية كلية المجتمع بجدة

* جدة - (الجزيرة):

بحضور معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور أسامة بن صادق طيب، يشارك عدد من أعضاء مجلس الشورى ورجال أعمال وسيدات أعمال مع المسؤولين في الجامعة في صياغة الخطة الاستراتيجية لكلية المجتمع بجدة؛ لتحديد الرؤية المستقبلية للكلية في ضوء احتياجات سوق العمل لإعداد وتأهيل كوادر وطنية تلبي متطلبات القطاع الخاص خلال السنوات العشر القادمة؛ حيث أشارت خطة التنمية الثامنة إلى أن 94.6% من الوظائف المتاحة أمام الشباب ستكون في القطاع الخاص.

وتأتي مشاركة مجلس الشورى ورجال وسيدات الأعمال في ورشة عمل تستمر على مدى يومي الأربعاء والخميس القادمين 16- 17 ربيع الأول 1428هـ الموافقين 4-5 إبريل 2007م في إطار حرص الجامعة على التفاعل مع القطاع الخاص وتلبية احتياجاته الآنية والمستقبلية من القوى البشرية المؤهلة وترسيخ جسور التعاون والتواصل بين الجامعة والقطاع الخاص. ويتقدم معالي مدير الجامعة الحضور في هذه الورشة إلى جانب وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ذات العلاقة بكلية المجتمع. حيث سيشارك من مجلس الشورى كل من: د. إحسان بوحليقة، ود. مازن بليلة.

ومن رجال الأعمال: م. مازن بترجي، د. ياسر بليلة، د. بندر حموه، د. وليد فتيحي، د. محمد العجلان، أ. محمد أبو داود، أ. وليد بنوي، أ. هشام لنجاوي، أ. مصطفى صبري، أ. عبدالله رضوان، أ. عدنان مندورة. ومن سيدات الأعمال: د. عائشة نتو، د. فريال صباغ، أ. غادة غزاوي، أ. عبير سلامة، أ. ألفت قباني، أ. حنان مدني، أ. مها فتيحي، أ. نشوى طاهر، أ. بسمة العمير.

وتستهدف ورشة العمل تحديد الاختصاصات العلمية الأكثر احتياجاً للقطاع الخاص في المرحلة المستقبلية، ومن ثم تبني الكلية هذه الاختصاصات وتصميم البرامج العلمية اللازمة وفق المعايير المتبعة في الكليات العالمية المماثلة في الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية مع تكييفها لمواءمة طبيعة سوق العمل المحلي؛ وذلك في إطار خطة استراتيجية تحدّد المسيرة العلمية المستقبلية للكلية. وتتميز كلية المجتمع بجدة بالبرامج النوعية التي تقدمها في مجالات التسويق والتأمين وشبكات الحاسب الآلي والصيدلة والمبيعات إلى جانب استخدام اللغة الإنجليزية في التدريس والسنة التحضيرية التي يتلقى خلالها الطالب جرعات مكثفة في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات ومهارات الاتصال قبل أن يدرس الطالب التخصص العلمي. ولقد بلغت نسبة خريجي الكلية الذين حصلوا على وظائف فور تخرجهم 98%.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد