Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الريـاضيـة
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
البرنس الأزرق تألق وصنع وسجل
جماهير الهلال في (حائل) تقود الزعيم لتعزيز صدارته

* حائل - فرحان الجارالله:

قاد الدولي طارق التائب فريقه الهلال لتحقيق فوز صريح على مستضيفه الطائي عصر أمس في حائل بهدفين دون مقابل جاءت في الشوط الثاني بعد أن تغلب الهلال على النقص الذي اعترى صفوفه بإبعاد مدافعه فهد المفرج بالكرت الأحمر قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.. وسجل للهلال التائب في الدقيقة الحادية والستين، وضاعفها البرازيلي القناص ألفان بالهدف الثاني عند الدقيقة الثمانين من المباراة. وقد ساهم مدرب الطائي جواو كارلوس في إلحاق الخسارة بفريقه بتبديلاته الخاطئة جداً..!!

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده النقطي إلى 47 نقطة معمقاً الفارق بين أقرب مطارديه للصدارة.

الشوط الأول

السرعة الأدائية كانت السمة البارزة لبداية أحداث هذا الشوط، حيث أظهرت الدقائق الأولى التحفظ الدفاعي من الجانب الهلالي وقابلها رغبة طائية جامحة لمهاجمة مرمى الدعيع في ظل وجود مهاجمين هما سيسيه على الطرف وسلمان الشمري في العمق والمساندة الظاهرة من قبل لاعب الوسط فهد الغامدي بينما اعتمد المدرب الهلالي عبداللطيف الحسيني على مهاجم واحد فقط هو رودريقو ألفان في تحول واضح لإعادة الفريق الهلالي لطريقة المدرب الجديد باكيتا الذي تابع المباراة قريباً من دكة الاحتياط الهلالية.

وكاد مهاجم الطائي حمادي سيسيه أن يفتتح باب التسجيل عند الدقيقة العاشرة بخلفية رائعة لكن من وضعية تسلل.. وهاجم الطائي كثيراً لكن دون تركيز أمام مرمى الدعيع. ولم تظهر الخطورة الهلالية إلا عند الدقيقة الرابعة عشرة بالرأسية الجميلة من ألفان التي كادت تغالط حارس الطائي..كما تسرب ألفان بشكل مهاري رائع من الجانب ومن ثم سدد إلى جوار القائم عند الدقيقة السادسة عشرة.

بعد هاتين الفرصتين بدأ التكافؤ بين الفريقين خصوصاً في ظل تحرك الوسط الهلالي واستفاقته لمشاطرة الطائيين تقديم مباراة مثيرة.

وفي الدقيقة الحادية والعشرين يمرر التائب بجمالية للمندفع ألفان الذي غمزها للزاوية لكن البخيت تداركها في آخر لحظة وأخرجها بأطراف أصابعه لضربة ركنية.. كما سدد التائب كرة قوية عند الدقيقة الرابعة والعشرين لكن أيضاً كان حارس الطائي حاضراً وأبطل مفعولها.. واستمر الأداء جميلاً وإن افتقدت الهجمات على المرميين للنهاية السعيدة حتى قبل نهاية هذا الشوط بربع ساعة حينما هدأت المباراة قليلاً.

استبعاد (المفرج) بالأحمر..!!

ومع حلول الدقيقة الأربعين كان الجميع على موعد مع الحدث الأبرز في هذا الشوط حينما لعب مهاجم الطائي سلمان الشمري بذكاء كرة خلفية باغتت مدافعي الهلال جميعاً لتجد المنطلق والسريع حمادي سيسيه الذي انفرد بالمرمى ولم يجد المدافع الهلالي فهد المفرج بدا من إعاقته وبالتالي أبرز له حكم المباراة خليل جلال البطاقة الحمراء. وقد حاول الطائيون ممارسة بعض الضغوط على المرمى الهلالي لاستغلال (الربكة) التي حدثت في الصفوف الخلفية للهلال لكن الخبرة الكبيرة للدعيع كانت حاضرة لتنظيم هذا الخط المهم وبالفعل تماسك الهلاليون جيداً حتى انتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0 .

الشوط الثاني

استأنف الطائي هذا الشوط بذات النهج الذي اتبعه مع بداية المباراة، حيث هاجم عن طريق الأطراف أكثر ومن ثم عكس الكرات لضرب الدفاعات الهلالية، وأضاع مهاجم الطائي سيسيه أثمن وأخطر الفرص الطائية حينما تلقى كرة خلف الدفاعات لكنه لعبها إلى جوار القائم وذلك عند الدقيقة السابعة والأربعين..

كما كرر سلمان الشمري ذات المحاولة لكن عن طريق الجانب وسدد كرة انحرفت إلى جوار القائم أيضاً عند الدقيقة الخمسين.. وبدا واضحاً تخلي الفريقين عن أي تحفظات دفاعية، فهاجما المرميين بشكل ظاهر.

الحربي يمرر والتائب يسجل!!

وحملت الدقيقة الحادية والستين (الفرج) للهلال حينما مرر لاعب وسط الهلال الأنشط أحمد الحربي كرة ولا أجمل للمندفع طارق التائب الذي تعامل مع الكرة باحترافية لافتة حينما سددها بظاهر القدم خادعة ما بين قدمي حارس الطائي معلنة هدف التقدم الهلالي الأول في توقيت ممتاز جداً لفرقة الحسيني ومحبط جداً للطائيين.

وبعد الهدف الهلالي اندفع الطائيون بحثاً عن التعديل وسايرهم مدربهم حينما دفع بمهاجمه محمد الشمري وظهيره المهاجم ماجد المولد ولكن لم يحسب حساباً للهجمات الهلالية المرتدة بقيادة نجم المباراة طارق التائب التي شكلت خطورة على مرمى الطائي.. وتألق الدعيع وأبعد رأسية عباس الخطيرة عند الدقيقة الثامنة والستين.

وألغى رجل الخط هدفاً هلالياً سجله الشلهوب الذي تابع تسديدة التائب بحجة التسلل واعترض الهلاليون على القرار!

التائب يمرر والبرازيلي يضاعفها!!

ومع الدقيقة الثمانين يقود التائب هجمة هلالية من على الجانب ويمرر كرة سهلة جداً للمهاجم البرازيلي النهاز رودريقو ألفان الذي مر بشكل أنيق من المدافع والحارس وأرسلها للمرمى مسجلاً هدف الهلال الثاني الذي أنهى الأمور تماماً لمصلحة متصدر الدوري بعد أن استغل جهازه الفني الأخطاء الفنية التي وقع بها مدرب الطائي في وقت حساس من المباراة لتنتهي المباراة بفوز هلالي صريح بهدفين دون مقابل.

لقطات من المباراة

- أدار اللقاء الحكم الدولي خليل جلال وعاونه محمد حامد ويحيى الشمراني وحمود الشمري رابعاً وقادها بنجاح تام.

- جماهير غفيرة جداً ملأت مدرجات أستاد مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية وتابعها الكثيرون وقوفاً بينما اضطر كثيرون للعودة إلى منازلهم لمتابعتها عبر النقل التلفزيوني نظراً لنفاذ تذاكر الدخول للملعب مبكراً.

- المدرب الهلالي الجديد (القديم) باكيتا حرص على التواجد مع اللاعبين قبل بدء المباراة.

- وضح تحول طريقة الهلال بدءاً من هذه المباراة إلى 4-5-1 وهي الطريقة المفضلة للسيد باكيتا.

- ساهمت أرضية الملعب السيئة في الحد من إظهار نجوم الفريقين مهاراتهم لإمتاع الجماهير الغفيرة.

- جرت المباراة وسط أجواء تنافسية وروح رياضية عالية جداً.

- أحمد الحربي كان نجماً لافتاً في الوسط الهلالي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد