Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الريـاضيـة
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
بعد أن وقّع رسمياً.. باكيتا يكشف عن تعاقده مع الهلال ويؤكد:
رفضت كل العروض من أجل (الزعيم)

* كتب - خالد الغفيلي:

أكد السيد ماركوس باكيتا مدرب فريق الهلال سابقاً أنه وقّع عقداً رسمياً مع نادي الهلال لتدريب فريقه الأول ما تبقى من منافسات الموسم الحالي وحتى نهاية الموسم، وأرجع ذلك إلى ارتباطه وتوقيعه عقداً مع اللجنة الأولمبية القطرية بدءاً من الموسم القادم لذلك اتفق مع مسؤولي الهلال أن يكون العقد حتى نهاية الموسم ووافق الهلاليون، ولذلك وافق على العرض الهلالي الجيد للطرفين.ورفض باكيتا الكشف عن التفاصيل المالية مؤكداً أنه اتفق مع إدارة الهلال وهي المخولة بكشف التفاصيل المالية.

وعن موافقته لتدريب الهلال مع اقتراب نهاية الموسم قال: بصراحة أنا رفضت العديد من العروض التي وصلتني من العديد من الأندية الإماراتية والقطرية والسعودية بسبب أنها كانت تريد مني أن أتولى تدريب الفريق من الآن وهذا ما رفضته وكنت أصر على أن تكون بداية العقد من الموسم القادم حتى انصرف إلى الفريق واللاعبين بشكل جيد ولا أغامر بسمعتي عندما أتولى تدريبا في نهاية الموسم. وأوضح باكيتا: ان الهلال يختلف كثيراً عن الأندية الأخرى لعدة أسباب أبرزها أنني اعرف لاعبيه جيداً وكذلك مسؤولوه وجماهيره فقد سبق لي أن دربت الفريق وعلى دراية تامة بما يدور فيه وكذلك أنا متابع لهم بحكم تدريبي للمنتخب السعودي فقد كنت أحضر مبارياته للاطلاع عن قرب على مستوى اللاعبين لذلك الفريق لم يتغير علي إطلاقاً.

وأضاف: أغلب لاعبي الفريق دربتهم بالمنتخب وهذا ما سوف يسهل مهمتي مع الهلال في البطولات القادمة والأهم من ذلك ان الهلاليين يعرفون باكيتا وطريقتي أتقنها الهلال وهي ليست غريبة على الهلال ولاعبيه.

وأكد باكيتا: ان الفريق الوحيد الذي قبلت تدريبه بهذا الوقت هو الهلال فقط للأسباب التي ذكرتها سابقاً إضافة إلى أنني مرتاح كثيراً مع الهلال وإدارته ولاعبيه وجماهيره التي غمرتني بحبها وأنا مشتاق لها ولتشجيعها.

وذكر باكيتا أنه سوف يبدأ مشواره مع الفريق بعد نهاية مباراة الطائي مؤكداً أنه سوف يحضر لمباراة الطائي ولكن بالمدرجات.

وقال: إشرافي الحقيقي سوف يكون بعد المباراة مباشرة وسوف أعمل جاهداً على إعادة الهلال إلى وضعه الطبيعي ومهمتي سهلة مع الفريق لوجود نجوم كبار قادرين على حسم أي بطولة أو مباراة.

وتطرق باكيتا لوضع الفريق الأزرق والبطولات القادمة قائلاً: الهلال معتاد على المنافسة في البطولات وتحقيقها والكل يعلم أن الفريق متصدر للدوري السعودي ويريد المحافظة على ذلك إضافة إلى أنه تنتظره مباراة صعبة في إياب كأس ولي العهد أمام الأهلي ويتوجب علينا الفوز لكي نصل للمباراة النهائية بفارق الأهداف إضافة إلى المباراة الهامة في المشوار الآسيوي أمام الفريق الأوزبكي وسوف أسعى جاهداً مع الإدارة واللاعبين على هذا الشيء.

وفي ختام حديثه أشاد السيد باكيتا بالإدارة الهلالية برئاسة الأمير محمد بن فيصل على تعاونها الراقي وثقتها الكبيرة مؤكداً أن إدارة الأمير محمد بن فيصل كانت مثالية بالتفاوض وجديتهم الكبيرة أنهت المفاوضات بهذه السرعة وهذا أحد أهم الأسباب التي جعلتني أقبل العرض الهلالي دون تردد.

وناشد باكيتا الجماهير الهلالية بالوقوف مع الفريق ومساندة اللاعبين كما هي عادتهم لأن تميز الهلال وسره بهذه الجماهير الغفيرة التي متى ما تواجدت وحضرت فلن تذهب أي بطولة من الهلال وطالبهم بالصبر وعدم الاستعجال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد