Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/04/2007 G Issue 12603
الريـاضيـة
الأحد 13 ربيع الأول 1428   العدد  12603
ذهبية الفردي محصورة بين السعودي البقشي واللبناني برجاوي
تأهل بلياردو الأخضر لدور الثمانية في بطولة العرب

* كتب - سامي اليوسف:

تأهل منتخبا المملكة (أ) و(ب) في بطولتي العرب الثماني والتسع كرات للبلياردو والمقامة حالياً في محافظة جدة إلى الدور الثمانية بعد فوز (أ) على المنتخب القطري (2-1) و(ب) على فلسطين بنفس النتيجة. وسيلتقي اليوم الأحد منتخب المملكة (أ) مع نظيره الكويتي ومنتخب المملكة (ب) مع المنتخب الأردني في دور الثمانية، فيما تواصلت منافسات الفردي للاعبين في الثماني والتسع كرات وسط حضور سعودي لافت للاعبيين: يوسف الوادي الذي سجل ثلاثة انتصارات متتالية وفيصل الفهد وعادل الشمري ونايف الجعويني وحلمي سيف وبندر الدميخي. بينما انحصرت المنافسة على ذهبية البطولة العربية لناشئي البلياردو بين اللاعبين نضال البقشي من السعودية الذي حقق ثلاثة انتصارات دون خسارة ومازن برجاوي من لبنان.

حفل خاص للوفود

من جانب آخر تقيم اللجنة المنظمة للبطولة العربية السادسة للبلياردو مساء اليوم حفل عشاء للاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة وذلك في منتجع لاكوستا في كورنيش جدة وسيتم خلاله تبادل الهدايا التذكارية.

اجتماع الاتحاد العربي

يعقد اليوم الأحد الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر اجتماعاً برئاسة المهندس هاني خوري وحضور أعضاء اللجنة التنفيذية، وأكد الخوري أن الاجتماع سيناقش المصادقة على اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد مؤخراً في القاهرة وخطة بطولات الاتحاد خلال عامي (2007- 2008م) واشتراكات الأعضاء وتقييم البطولة العربية الحالية واقتراح دولة الكويت تغيير زي الإداريين والحكام وإقرار استضافة اليمن للبطولة العربية السابعة للبلياردو السنة القادمة وكذلك البطولة العربية للسنوكر المقبلة.

جهود الشؤون الصحية

وجّه العميد حسن أبو عيش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العربية السادسة للبلياردو شكره وتقديره للدكتور عبدالرحمن خياط مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة والدكتور ناصر الغامدي رئيس لجنة المناسبات الرياضية المشرف على العيادة الطبية في البطولة على الجهود الطبية المبذولة في مقر إقامة الوفود المشاركة وصالة المباريات.

من جهته أكد الدكتور ناصر الغامدي أنه قد تم توفير عيادة متكاملة مع فرق طبية على مدار الساعة في مقر سكن الوفود وصالة المباريات بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والهلال الأحمر وكافة المستشفيات القريبة من مقر البطولة سواءً الحكومية أو الخاصة ولم تسجل ولله الحمد أية حالة مقلقة حتى الآن.

افتتاح مميز

ذكر عضو اللجنة العليا بالبطولة محمد سعد العجلان بعد افتتاح حفل البطولة العربية السادسة للبلياردو (8) كرات للكبار والأولى للناشئين (9) كرات المقامة حالياً بمحافظة جدة أن الافتتاح كان ولله الحمد مميزا ورائعا وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بتوجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز وبسهر اللجان العاملة التي أدت عملها بكل جهد وتفان وإخلاص في سبيل إنجاح منافسات هذه البطولة من كل النواحي وإظهارها بالمظهر اللائق والمشرف لسمعة هذا البلد المعطاء.

تميّز حكام البطولة

يواصل حكام البطولة حضورهم الجيد وقيادتهم الناجحة لمباريات المنافسة العربية بتركيز عال ويقف في مقدمة الحكام الذين برزوا في الأيام الماضية: علي شعبان من الكويت ومشلش الخيارين وحسن ضنك من قطر وكمال قدور من لبنان بالإضافة إلى ثلاثي التحكيم السعودي فيصل القحطاني وأحمد سنكي ورياض الرصيص.

نجم من البطولة

اللاعب يوسف إبراهيم الوادي (24) عاماً، نجم المنتخب السعودي للبلياردو سجل حضوراً مميزاً في منافسات البطولة خلال ثلاثة انتصارات متتالية وسجل خال من الهزائم. الوادي حقق بطولة المنطقة الوسطى أربع مرات وبطولة المملكة مرتين وبطولة الخليج مرة واحدة في فردي الكرات التسع (2004م) وحل وصيفاً لبطل العرب في الكرات الثماني وحقق مع المنتخب لقب البطولة العربية بالمغرب.

اعتبر يوسف الوادي أن المنافسة في البطولة شديدة بين عدد من اللاعبين العرب البارزين امثال جلال الساريسي (الأردن) وأحمد مطلق وخالد المطيري من الكويت ونايف الجعويني من السعودية وهاني حوري من الإمارات وفهد المحمدي من قطر. وأشار إلى جهود اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر في تحضير لاعبي المملكة وإعدادهم جيداً للمشاركة في البطولة من خلال معسكر تدريبي ناجح قبل انطلاقتها بـ(20) يوماً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد