Al Jazirah NewsPaper Sunday  08/04/2007 G Issue 12610
الريـاضيـة
الأحد 20 ربيع الأول 1428   العدد  12610
لجنة مشاركات المنتخب السعودي اجتمعت برئاسة الأمير نواف بن فيصل
اعتماد البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب في نهائيات آسيا 2007م

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة مشاركات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اجتماعاً للجنة أمس بمكتب سموه بالرياض.

وعقب نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح صحفي أوضح من خلاله أن اللجنة اعتمدت البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب في نهائيات كأس آسيا 2007م والذي أعده الجهاز الفني للمنتخب بإشراف مدرب المنتخب السيد هيليو سيزار انجوس.. مشيرا سموه إلى أن البرنامج اشتمل على الإعداد الطبي واللياقي للاعبين الذين سيتم اختيارهم لتمثيل المنتخب في هذه البطولة المهمة وذلك تحت إشراف فسيولوجي متخصص سيحضر لهذا الغرض.. مشيراً سموه إلى أنه سيتم التدرج في برنامج الإعداد وصولاً بمشيئة الله تعالى إلى مرحلته النهائية أثناء المشاركة في النهائيات.

وبيّن سموه أن مدرب المنتخب سيقدم قائمة اللاعبين المختارين للمنتخب يوم 25 مايو المقبل وسيبدأ برنامج المنتخب عقب المباراة النهائية على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين؛ حيث سيتم تجمع اللاعبين بمدينة الرياض لمدة خمسة أيام والذي سيتم خلالها البدء في تنفيذ البرنامج الخاص باللاعبين من حيث الاختبارات الطبية والتقييم البدني لكل لاعب قبل البدء في التدريبات الفنية والمهارية والتكتيكية، يعقب ذلك السفر لإقامة معسكر تدريبي في أوروبا لمدة اثني عشر يوماً وسيسافر مدرب المنتخب ومدير المنتخب لتحديد مقر المعسكر في تركيا أو اليونان سيتم خلاله تكثيف التدريبات الفنية والمهارية للاعبين إلى جانب إجراء مباراتين وديتين في يومين متتاليين بواقع مباراة لكل مجموعة من اللاعبين الـ33 الذين سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين.

وأضاف سموه أن المنتخب سيعود إلى المملكة عقب المعسكر وسيمنح اللاعبون إجازة لمدة خمسة أيام يتجمع بعدها اللاعبون حيث سيغادر المنتخب إلى ماليزيا لإقامة معسكر تدريبي هناك سيكثف خلاله المدرب التدريبات التكتيكية والفنية للاعبي المنتخب وسيجري المنتخب مباراة تدريبية إلى جانب مباراتين وديتين أمام منتخب عمان ومباراة ودية أخرى سيعلن عنها لاحقاً، كما سيتم تحديد تواريخ بدء المعسكرات والمباريات -بإذن الله تعالى- بصيغة نهائية بعد صدور التوجيه بموعد المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعدها سيغادر المنتخب -بإذن الله- إلى إندونيسيا للمشاركة في النهائيات حيث ستكون المباراة الأولى في النهائيات أمام المنتخب الكوري الجنوبي يوم 11 يوليو بمشيئة الله.

وأهاب سمو رئيس لجنة مشاركات المنتخب بكافة الأندية السعودية التي سيتم اختيار لاعبين منها للمنتخب بضرورة الاهتمام والعناية باللاعبين لياقياً وطبياً خصوصاً أن الأندية هي شريكة معنا في الإعداد وصولاً بمشيئة الله تعالى لتحقيق الإنجاز والمحافظة على تاريخ ومكتسبات الكرة السعودية في القارة الآسيوية.

كما أعلن سموه أنه تم التعاقد مع طاقم فني مساعد لمدرب المنتخب من البرازيل يضم كلاً من:

المدرب مارسيلو كمساعد للمدرب وهو مدرب محترف عمل في العديد من الأندية منها نادي فلومينسي- سانتا كروز- كامبيو- دو ريسيفي- رايو فاليكانو ونادي مونتيري المكسيكي.

المدرب ماركوس ليمي كمدرب للحراس وهو من المدربين الأكفاء في تدريب حراس المرمى وعمل في العديد من الأندية العالمية الشهيرة، من أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وفلامنقو وفيتوريا وقوياس وكومبيناس وساوباولو البرازيلية.

المدرب روبنسون لويس قوميز كمدرب للياقة وهو من المدربين المشهود لهم بالكفاءة في مجال الإعداد اللياقي للاعبين ومحاضر دراسات في كرة القدم بالفيفا وعمل في العديد من الأندية الشهيرة في البرازيل منها بوتوفاجو وكوريتيبا ومينيرو وقوياس وفيلا نوفا وسامبيو كوريا.. وتمنى سموه في ختام تصريحه التوفيق للمنتخب في مشاركته بكأس آسيا.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد