Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/04/2007 G Issue 12612
الاقتصادية
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1428   العدد  12612
أبو النصر: الإعلام السعوديّ نجح في تعزيز الاتصال
البنك الأهلي يستضيف اليوم نخبة من الإعلاميين والاقتصاديين والكتاب

* جدة - (الجزيرة):

يستضيف البنك الأهلي اليوم الثلاثاء نخبة من صنَّاع الرأي والفكر في المجتمع تضمّ أعضاء في مجلس الشورى ورؤساء تحرير صحف واقتصاديين وإعلاميين وكبار كتاب الأعمدة الصحفية، وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً في مقر إدارته العامة في جدة.

عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي الذي سيكون في استقبال ضيوف البنك مع أعضاء الجهاز التنفيذي أكد أهمية هذا التقليد الذي بدأه البنك بهدف تعزيز قنواته الاتصالية مع مختلف قطاعات المجتمع، ولا سيما مع وسائل الإعلام وصنّاع الرأي والقيادات الصحفية، وأضاف أن اللقاء سيتطرق إلى العديد من القضايا المالية والاقتصادية الهامة، إضافة إلى أبرز مستجدات البنك الأهلي.

وأشار أبو النصر إلى أن السياسة الإعلامية التي ينتهجها البنك الأهلي ترتكز على تطبيق مبدأي الشفافية والإفصاح عبر توفير المعلومة الصحيحة في التوقيت المناسب عن أداء البنك وسياساته ونتائجه المالية ومتغيراته الهيكلية، سواء لوسائل الإعلام أو العملاء والمساهمين.

وقال إن الصحافة المحلية شهدت خلال السنوات القلائل الماضية قفزات ملموسة، سواء من حيث المضمون والمحتوى أو فيما يختص بالجوانب الفنية كالتبويب والإخراج، وأضاف أن الإعلام السعودي المقروء نجح في تفعيل عملية الاتصال بين القارئ من جهة وبين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص من جهة أخرى.

وأعرب عن رأيه بأن الريادة في المجال الصحفي ستكون من نصيب الصحف التي ستتمكن من استقطاب وتقديم التحليلات المتخصصة والآراء التي تتعمق في فهم وتفسير المتغيرات الإجتماعية والاقتصادية وتسهم في معالجة السلبيات.

واختتم الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي حديثه آملاً أن يتيح هذا اللقاء فرصة مناسبة لتبادل وجهات النظرمع ضيوف البنك والاستماع لآرائهم القيمة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه ذكر غسان بادكوك مدير العلاقات العامة بالبنك الأهلي أن البنك هو مصدر رئيس للمعلومة الاقتصادية والمالية والمصرفية من خلال الأبحاث والتقارير المتخصصة التي تصدر عن الدائرة الاقتصادية بالبنك، وأشار إلى أن الاحتفاء بالإعلاميين والكتاب وتقديرهم ينطلق من حرص إدارة البنك العليا والجهاز التنفيذي على تعزيز قنوات الاتصال مع مختلف وسائل الإعلام وتوسيع آفاق التعاون المستمر والبنَّاء بين الطرفين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد