Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/04/2007 G Issue 12612
الاقتصادية
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1428   العدد  12612
بحث معه الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الفندقي
الأمير الوليد يستقبل سفير جمهورية مالي لدى المملكة

* الرياض - الجزيرة:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بمكتب سموه السيد ناكونت دياكيت سفير جمهورية مالي لدى المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

وقد تمَّ خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين السعودية ومالي وعدد من المواضيع المختلفة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي.. كما تخلل النقاش فرص الاستثمار المتاحة في مالي وبخاصة في القطاع الفندقي. وبدوره رحب الأمير الوليد بفكرة الاستثمار في مالي وأبدى كامل استعداده لتقديم المساهمات الإنسانية التي يحتاجها الشعب المالي.

هذا وخلال اللقاء الماضي قام السفير دياكيت بتقديم رسالة خطية من فخامة رئيس جمهورية مالي آمادو توماني توريه يشكر فيها سموه لمساهماته الإنسانية للجمهورية وبخاصة التبرع الذي قدمه لمؤسسة مبرة الطفولة بمالي.. وفي اجتماع سابق مع سعادة السفير المالي السيد ناكونت دياكيت، تسلم الأمير الوليد الشهادة الخاصة بالوسام الفخري الذي منحه لسموه فخامة الرئيس المالي خلال زيارته للجمهورية.

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة لمالي العام الماضي تلبية لدعوة رسمية من فخامة الرئيس المالي آمادو توماني توريه، وتُعد الزيارة الثالثة للجمهورية والتقى خلالها بفخامة الرئيس الذي رحب بسموه وشكره على مساهماته الإنسانية ودعمه المستمر للاقتصاد الإفريقي بشكل عام وجمهورية وشعب مالي بشكل خاص، كما التقى الأمير الوليد حرم رئيس جمهورية مالي السيدة الأولى توريه لوبو تراوري، ومن ثم افتتح مركز (مؤسسة الطفولة) وأزاح الستار عن لوحة تذكارية لتأسيس هذا المشروع الذي ساهم فيه بمبلغ 800 ألف دولار في يونيو 2005م، وهو مشروع وقف لصالح مؤسسة مبرة الطفولة التي ترأسها حرم رئيس جمهورية مالي.. هذا وسبق أن قدَّم الأمير الوليد تبرعاً بمبلغ 250 ألف دولار لصالح مبرة الطفولة.. وخلال زيارة الأمير الوليد، قام سموه بزيارة مقر بلدية بامكو حيث مُنح شهادة مواطنة فخرية ومفتاح المدينة في حفل رسمي حضره حشد من كبار رجال الدولة ومواطني مدينة باماكو.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد