Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/04/2007 G Issue 12612
الريـاضيـة
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1428   العدد  12612
بلقاء تنافسي وجماهيري مثير
شباب الهلال والنصر يمهدان (مساء الخميس) لديربي الكبار

* كتب - طارق العبودي:

تحظى المسابقات الكروية المحلية للفئات السنية (الشباب والناشئين) في السنوات الأخيرة بمتابعة إعلامية وجماهيرية كبرى مثلما هي عليها مسابقات الكبار.. وهذا الأمر تحديداً أضفى مزيداً من القوة والإثارة وزاد من رقعة التنافس بين الفرق المشاركة في مسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين حتى إن هوية (البطلين والفرق الأربعة الهابطة إلى دوري المناطق) لا تتضح إلا في الجولات الأخيرة بل وربما لا يتم حسمها إلا مع صافرة نهاية آخر مباراة في المسابقتين.

وتزداد الأهمية وتكبر مساحة المتابعة الإعلامية و(الجماهيرية) إذا كانت المباريات تجمع (المتنافسين تقليدياً).

ويوم الخميس المقبل 24 من ربيع الأول الجاري يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة 8.00 مساءً (بعد صلاة العشاء) واحدة من أهم وأقوى مواجهات دوري شباب الممتاز التي ستجمع قطبي العاصمة الهلال والنصر في ال(ديربي) الخاص والمصغر الذي يسبق (ديربي الكبار) بأيام قليلة جداً لا تتعدى أصابع اليد الواحدة.

ومن المتوقع أن تحظى هذه المواجهة بالحضور الجماهيري الكبير وبالقوة والإثارة والندية خصوصاً أن الفريقين يمتلكان مواهب واعدة ويضعان الفوز هدفهما رعم فارق (الطموح) بينهما.. فالهلال يتربع وحيداً في (القمة) ب42 نقطة بعد أن كسب جميع مبارياته التي لعبها حتى الآن ولم يخسر سوى واحدة ب(ظروفها) ويسعى لمواصلة انتصاراته في المسابقة وتأكيد تفوقه وأحقيته بالمنافسة بل والتمسك ب(الصدارة).. في حين يبحث النصر عن الفوز لتحقيق (عدة مكاسب) أولها الثأر من خسارة الدور الأول ثم محاولة إسقاط المنافس من الصدارة.. وأخيراً (تحسين مركزه) حيث يحتل الآن المركز الخامس ب24 نقطة.

عموماً.. مباريات (ديربي) الفئات السنية وخصوصاً التي تجمع الهلال والنصر تحظى دائماً بمتابعة جماهيرية كبرى ينتظر أن تكون أكبر هذا الخميس للعوامل التي ذكرناها في ثنايا هذا الموضوع.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد