Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/04/2007 G Issue 12612
الريـاضيـة
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1428   العدد  12612
سلطان بن فهد يترأس اجتماعا مهما لاتحاد الكرة اليوم
دراسة تعديلات في المسابقات والاحتراف.. وبطولة خادم الحرمين تضم 8 فرق

* كتب - سلطان الجلمود:

يرأس اليوم الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الامير سلطان بن فهد اجتماع اتحاد الكرة في مكتبه في مجمع الأمير فيصل بن فهد الاولمبي وذلك بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل وكافة أعضاء الاتحاد.

وسيتم في الاجتماع استعراض ملف المسابقات الكروية الجديدة للموسم المقبل التي أعدها أخيراً فريق عمل برئاسة الأمير نواف بن فيصل، إلى جانب استعراض ملف الاحتراف المقدم من لجنة الاحتراف والذي يشمل بعض الاقتراحات والتعديلات الجديدة المتوافقة مع أنظمة ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وسيتم في الاجتماع مناقشة إمكانية فصل بعض لجان الاتحاد ووضع آلية خاصة بها، إلى جانب الإعلان عن اللجان الجديدة كلجنة الاستئناف والمراقبة.

وتشير المصادر الى أن المنظومة الجديدة للمسابقات الكروية السعودية التي ستحل مع بداية الموسم المقبل مكان المسابقات الحالية ستكون الأفضل والأبرز على مستوى القارة الآسيوية والشرق الأوسط، إذ ان المسابقة الجديدة التي تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين هي الأبرز بين مثيلاتها الحديثة في الموسم المقبل، والتي سيشارك فيها (8) فرق تمثل بطل ووصيف مسابقة الدوري السعودي وبطل ووصيف مسابقة كأس ولي العهد، إلى جانب الفرق الستة التي تأتي خلف بطل الدوري ووصيفه.

وسيتم رصد جوائز مالية كبيرة لمسابقة خادم الحرمين الشريفين الجديدة وتعد من أكبر الجوائز المالية في آسيا والشرق الأوسط.

كما سيتم في اجتماع اليوم المرتقب لكافة الأوساط الرياضية في السعودية مناقشة بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) ومواعيد انطلاقتها وإمكانية تخصيص المشاركة فيها للاعبين دون سن الـ23 عاماً، إلى جانب ثلاثة محترفين أجانب، وبحث أمر اقتصار تدريب الفرق المشاركة في مسابقة كأس الأمير فيصل على المدربين الوطنيين.

وسيتطرق المجتمعون إلى الآلية الجديدة الخاصة بوضع جداول كافة المسابقات الكروية السعودية الجديدة أمام الأندية المشاركة بوقت كاف من بداية كل موسم.

كما سيتم بحث ودرس تدعيم بعض اللجان التابعة لاتحاد الكرة بكوادر إدارية وفنية ذات كفاءة عالية إلى جانب درس العروض الاستثمارية الجديدة التي تقدمت بها بعض الشركات الراغبة في الاستثمار في مقرات الأندية والملاعب الكروية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

حيث من المنتظر أن تحفل كافة القرارات التي ستعلن بعد نهاية اجتماع اليوم بقبول كبير لدى كافة الرياضيين والمتابعين، وذلك لكونها المنعطف الأخير المؤدي إلى التطوير في المرحلة الحالية للخطة الخمسية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد