Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
التحدي اللغة السائدة في معسكري القادسية والخليج
القدساويون: الفوز لنا ومشاركة ثلاثي الأولمبي سلاحنا

* الدمام - سامي اليوسف:

تحدث لـ( الجزيرة) عدد من لاعبي وإداريي القادسية والخليج لكرة القدم عن مباراتهما المصيرية هذا المساء على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام... فماذا قالوا؟

بدءاً قال علي الزاكي نائب رئيس نادي الخليج والمشرف العام على الفريق بأن أي شخص يتوقع أن نتيجة المباراة ستكون لمصلحة القادسية يكون بعيدا عن الواقع لأن اللقاء أشبه بمباريات الكؤوس التي لايجرؤ أحد بالتكهن بنتيجة معينة لها.

ومن هنا أقول لكل من رشح القادسية بأنهم يستبقون الأحداث فالخليج ستكون له كلمة مسموعة في مباراة الليلة وسنكون قادرين من خلالها على أن نحرج القدساويين حتى وأن لعب ثلاثي المنتخب الأولمبي معهم.

وأضاف الزاكي أن لاعبي فريقه قد تعاهدوا على تحقيق الفوز اليوم بإذن الله وقد وعدوا جماهيرنا الوفية بذلك.

ودعا نائب الرئيس الخلجاوي جماهير سيهات ومجاوروها لكي يكونوا حاضرين في ملعب المباراة ليقفوا مع اللاعبين ويشدوا من أزرهم في مواجهة القادسية المصيرية.

الناجم: قوتنا بالثلاثي

مدير الفريق القدساوي الاداري الخلوق وليد الناجم لاعب القادسية السابق قال بسعادة بادية على محياه (الحمدلله على صدور قرار الموافقة بالسماح للاعبينا الثلاثة المنضمين لصفوف المنتخب الأولمبي بالمشاركة في المباراة التي تعد من أقوى مباريات الموسم بالنسبة لفريقنا وأكثرها أهمية على الإطلاق).

وأشار الناجم الى أن مشاركة الثلاثي ستزيد من قوة القادسية الفنية وستعطي لاعبي فريقه ومدربهم الوطني خالد القروني دافعا وحافزا معنويا كبيرا للخروج بنتيجة اللقاء وتأكيد البقاء في الدوري الممتاز.

وطالب إداري القادسية لاعبيه أن يحترموا خصمهم ولا يستهينوا به وأن يبذلوا كل ما في وسعهم، خاصة - والكلام للناجم - أن لاعبي الخليج يتميزون بروحهم القتالية العالية.

وتمنى وليد الناجم أن يفاجئ فريقه لاعبي الخليج بهدف مبكر يبعثر أوراقهم منذ البداية حتى يتخلوا عن تحفظهم الدفاعي لمصلحة الهجوم القدساوي الذي عاد له هدافه يوسف السالم ونجماه صالح الغوينم ومحمد السهلاوي.

الراهب: الخليج صعب

في المقابل ذكر نجم وهداف فريق الخليج اللاعب الشاب حسن الراهب أنه وزملاءه يدخلون مباراة اليوم أمام القادسية برغبة الفوز وحده لتعزيز حظوظهم في البقاء بين أندية الدرجة الممتازة لموسم آخر.

وقال الراهب إنهم قادرون على أن يخرجوا من هذه المباراة بفوز ثمين وثلاث نقاط مهمة اذا التزم وزملاؤه بتطبيق خطة مدربهم لطفي البنزرتي، مشيراً إلى أن فريقي النصر والأهلي ينتظران فريقه في لقاءين مهمين في حال تجاوز عقبة القادسية اليوم لتأكيد البقاء في الممتاز.

واعترف الراهب انهم فرّطوا في بداية المشوار في نقاط عدة كانت في متناول اليد ولا زالوا يتحسرون على فقدانها.

حقوي: الفوز قدساوي

من جانبه قال المدافع القدساوي الدولي السابق جابر حقوي أنهم يحترمون فريق الخليج كمنافس قوي ويحترمون لاعبيه لكنهم سيبحثون بقوة عن الفوز.

وأكد حقوي على أنهم قادرون على الحد من خطورة هجوم الخليج مشيرا الى أن مبارياتهم مع الخليج عادة ما تكون نتائجها في مصلحة القادسية خاصة وأن مباراة اليوم تعتبر مصيرية ومهمة لهم، قائلا (اليوم ستكون الكلمة للقدساويين في الملعب).

بوشاجع: لن يصلوا لشباكي

أكد الحارس الخلجاوي المخضرم نجيب البوشاجع أن مهمته لن تكون سهلة لكنها ليست بالمستحيلة في هذه المباراة بالخروج بشباكه نظيفة دون أن يصل إليها مهاجمو القادسية.

وأضاف نجيب أنه يعرف كيف يتعامل مع هجوم القادسية لاسيما وانه يعرف طريقة لعبهم وتمرس عليها من خلال اللقاءات السابقة وشدد البوشاجع على ان المباراة تهم الخلجاويين أكثر مما تهم القدساويين بقوله (لديهم 17 نقطة ونحن لدينا 15 نقطة، إذن فنحن نحمل دوافع أكبر من أجل الفوز، لأن فوز القادسية سيدخلنا في نفق مظلم وحتى التعادل فإنه لن يخدمنا لذلك سيكون الفوز هاجسنا الأول).

الودعاني: قدساوية بفارق هدف

لاعب الخبرة في الفريق القدساوي العائد مجددا لبيته الاول بنظام الإعارة سعيد الودعاني بدا متفائلا وهو يتحدث إلينا وقال (المباراة صعبة وأعتقد أن الحذر سيطغى على ألعاب الفريقين وخطة المدربين لأن اللقاء مهم ومصيري لكلا الطرفين وعودة ثلاثي المنتخب الأولمبي سوف تزيد من قوتنا وترفع من معنوياتنا كذلك الوقفة الجماهيرية والالتفاق الشرفي الكبير شكل لنا حافزاً مهماً قبل خوض المباراة التي أتوقعها قدساوية بفارق هدف).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد