Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
5 مباريات في الجولة 23 من دوري الأولى اليوم الخميس

* المجمعة - عمار العمار:

تدخل فرق دوري الدرجة الأولى اليوم الخميس في سباق محموم من أجل الابتعاد عن مراكز المؤخرة والهروب من صراع الهبوط ومحاولة تحسين مراكزها بعد صعود الوطني واقتراب نجران بنسبة كبيرة من الصعود، وستكون مباريات اليوم في الجولة السادسة والعشرين غاية في الأهمية وتحديدا لفرق القاع التي باتت قريبة من السقوط لدوري الدرجة الثانية، ونلحظ من هنا أن الجولة ستكون ملتهبة ونارية، وكل فريق سيسعى للتشبث بآماله، وسيكون اليوم هناك خمس مباريات هي على النحو التالي:

الفيحاء × النهضة

بعد أن عدل وضعه قليلا يستضيف فريق الفيحاء وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة فريق النهضة الباحث عن النجاة من الهبوط، وستكون المباراة مهمة لكليهما، حيث يدخل الفيحاء، وهو ينشد الابتعاد نهائياً عن الدخول في متاهات الصراع من أجل البقاء بتحقيق أهم 3 نقاط في الدوري، وهو بذلك ينجو بنفسه وينافس على المركز الثالث، فيما لو خدمته النتائج، ويمتلك الفيحاء في جعبته 28 نقطة، ويحتل المركز التاسع بعد فوزه القوي على الرياض 3-1 في حين سيدخل النهضة، ولا شيء لديه سوى الفوز الذي سيزحف به للتمسك بطوق النجاة من الهبوط، وهو الذي لم يبرح مراكز المؤخرة منذ بداية الدوري، وكان للفريق صحوة قوية قبل أن يخسر من الفتح في الجولة الماضية، وبات من أقرب المرشحين للهبوط، ويحتل النهضة المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة وخسارته ستقربه من الهبوط بشكل كبير.

الرياض × هجر

يلتقيان على ملعب نادي الرياض وهما من فرق الوسط، ويمتلكان نفس الرصيد ولكنهما سيبحثان عن الفوز خوفاً من الدخول في معمعة الصراع على الهبوط، فالرياض صاحب الأرض يمتلك 28 نقطة، ويحتل المركز السادس وتلقى هزيمة موجعة في الجولة الماضية من الفيحاء 1-3 وبمستوى ضعيف، ويسعى للتعويض على حساب هجر الذي يدخل بنفس الرصيد 28 نقطة، ولكنه في المركز الثامن وتعادل في آخر مبارياته مع نجران، وسيحاول الخروج بالفوز وعدم فتح المجال للدخول في حسابات قد يكون في غنى عنها.

التعاون × سدوس

في بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله يستضيف التعاون نظيره سدوس في مباراة سيبحث فيها التعاونيون عن تعويض خسارتهم في الجولة الماضية من الأنصار 3- 4 والابتعاد عن شبح الهبوط نهائياً.. فالفريق يحتل تراجعا للمركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة، وهو يعلم بأن خسارته ستفتح على أبواب الحسابات في حال فوز فرق القاع، ولذا سيدخل من أجل الفوز، فيما سيكون سدوس الذي شهد مستواه ونتائجه تراجعا ملحوظا أكثر حرصاً على عدم التفريط وتحقيق نقاط المباراة التي ربما تمنحه تذكرة البقاء بشكل أكيد، ويتوقع أن تكون المباراة قوية بين الطرفين.

الجبلين ×الأنصار

بشعار واحد هو الفوز ولا غيره يستضيف فريق الجبلين منافسه فريق الأنصار في مباراة لا تحتمل أنصاف الحلول الجبلاويين إذا ما أرادوا البقاء والتمسك بالأمل.. فالفريق يتذيل الترتيب بـ19 نقطة وتلقى هزيمة كبيرة في الجولة الماضية 0-3 من ضمك أحرجت الفريق كثيراً.. وزادت من معاناة جماهيره، ويدخل الفريق في لقاء اليوم من أجل الفوز والفوز فقط، وستكون الطريقة الهجومية سلاح الفريق لتحقيق ذلك، فيما يسعى الأنصار إلى الاستمرار في تقديم المستويات الرائعة والنتائج المبهرة التي منحت الفريق نقاطاً أبعدته عن شبح الهبوط قليلاً، ولكنه سيدخل اليوم من أجل التأكيد على أنه فريق قادر على الكسب والابتعاد بشكل نهائي عن الهبوط، ويمتلك الفريق في رصيده 27 نقطة، ويحتل المركز العاشر، وفوزه سيدفع به لمراكز الوسط المتقدمة.

الفتح × الشعلة

في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يلتقي فريقا الفتح والشعلة في لقاء مهم للشعلة بشكل كبير بعكس الفتح الذي أوجد له مكاناً جيداً في المقدمة، ويدخل الفريق برصيد 31 نقطة يحتل بها المركز الرابع، وربما تكون المباراة له تحصيل حاصل.. بعد أن أصبح الصعود بعيداً عنه، ومن الصعب هبوطه، ولكن ربما يسعى الفريق إلى المنافسة على المركز الثالث، في المقابل يدخل الشعلة بالرغبة في تحقيق النقاط الثلاث التي ستكون أولى نقاط الأمان مع تعثر منافسيه النهضة والجبلين فرصيد الفريق 21 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر.. وسيكون الهجوم السلاح الوحيد لفوز الفريق الذي أضاع فوزاً في متناول يديه في الجولة الماضية على سدوس.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد