Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة 20 من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
القادسية والخليج مواجهة من أجل البقاء

*كتب - خالد المشاري:

تقام مساء اليوم الخميس مباراتان ضمن الجولة العشرين لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي القادسية والخليج في (الدمام) والطائي والوحدة في (حائل).

القادسية × الخليج

على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام يلتقي القادسية والخليج في مباراة يتوقع أن تشهد تنافساً قوياً من الفريقين من أجل خطف الفوز الذي هم بأمس الحاجة إليه لأن الفريقين مهددين بالهبوط.. لذلك سيكون كل فريق حريصاً على الفوز من أجل الهروب من الهبوط الذي ينتظر الخاسر.

فريق القادسية مازال غائباً عن صورته المعروفة في الدوري الأمر الذي جعله من الفرق المهددة بالخطر.. ومباراة اليوم مهمة جداً لفريق القادسية، والفوز هو الخيار الوحيد لكي يضمن وبنسبة كبيرة البقاء.. أما خسارته اليوم فإن ذلك يعني قرب رحيله من الدوري حيث سيكون في المركز الأخير في حالة فوز الفيصلي على الحزم غداً الجمعة.. أما خسارة أو تعادل الفيصلي فستجعل القادسية في المركز قبل الأخير، ولذلك يجب على القادسية بذل المستحيل في مباراة اليوم من أجل خطف الفوز ليكون الفريق بحاجة لنقطة واحدة تضمن له البقاء في الممتاز.

الخليج صاحب القاع والفريق الأكثر تهديداً بالهبوط ومباراة اليوم بالنسبة له تعني تحديد مصيره في الدوري.. فالخسارة تؤكد وبنسبة كبيرة قرب هبوطه خاصة إذا فاز الحزم على الفيصلي.. أما فوزه اليوم سيبعثر الاوراق.. ويجدد آماله في البقاء، وبلا شك أن الخليج أكمل جاهزيته لخوض هذا اللقاء المصيري ولن يفرط بنتيجته، لأنه يدرك بأن الفوز سيجدد آماله بالبقاء وبصورة قوية.. أما لو خسر فإن آماله بالبقاء ستكون ضئيلة لأنه لم يعد هناك مجال للتعويض.

الطائي × الوحدة

مواجهة الحزم والوحدة التي ستقام في الرس مواجهة مصيرية للفريقين أصحاب الطموحات المختلفة.. فالوحدة يبحث عن الفوز من أجل خطف الصدارة في حالة تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة أمام الاتحاد غداً الجمعة.. بينما يبحث الحزم عن طوق النجاة والهروب من القاع الذي بات يهدده لذا يبقى الفوز هو الخيار الوحيد لكلا الفريقين.

فريق الطائي قدم مستويات رائعة.. ولكنه تعرض لخسارة من الهلال في الجولة الماضية جعلته ضمن الفرق المهددة بالهبوط، وبالتالي فإن الفريق مطالب بالفوز اليوم ليضمن البقاء لأن خسارته من الوحدة اليوم ستجعل معاناته مع الهبوط مستمرة حتى الجولة الأخيرة.. لذلك على لاعبي الطائي تقديم المزيد من العطاء من أجل الكسب وتأكيد البقاء من خلال الفوز في لقاء اليوم.

بالمقابل يدخل فريق الوحدة لقاء اليوم ولاعبوه حريصون كل الحرص على تقديم المستوى الذي يؤهلهم للفوز على الطائي من أجل تشديد القبضة على مركز الوصافة الذي بات مهدداً من قبل الاتحاد فإذا خسر أو تعادل الوحدة اليوم وفاز الاتفاق على الاتحاد والشباب على الأهلي فسيتراجع الوحدة للمركز الرابع، ولذلك سيلعب الوحداويون من أجل الفوز للتمسك بالوصافة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد