Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
مدير منتخبنا الوطني ثالث آسيا القاسم:
أسلوب لعب الفريق واحد.. والهلال والأهلي قمة الطائرة السعودية

تترقّب الجماهير الرياضية ومحبو لعبة الكرة الطائرة النهائي المثير الذي سيُقام اليوم الخميس في الساعة الرابعة عصراً على صالة رعاية الشباب في العاصمة الرياض بين العملاقين الهلال والأهلي والذي سيتحدّد من خلاله بطل الدوري الممتاز لهذا الموسم.

والهلال يلعب بفرصتين الفوز الذي سيمنحه اللقب وفي حالة خسارته ستكون هنالك مباراة فاصلة كون الفريق الأهلي تلقى خسارة من الهلال في الدور الأول.

وللوقوف على جاهزية الفريقين الفنية والمعنوية وفرص الفوز تحدث مدير المنتخب السعودي الأول لكرة الطائرة صالح سعد القاسم، حيث أكَّد أن الفريقين يلعبان بطريقة واحدة، وهي خمسة واحد وكل فريق لديه العديد من مفاتيح الفوز التي يمكن تطبيقها حسب ظروف المباراة سواء كانت في الصفوف الأمامية أو الخلفية، وأعتقد أن كل فريق سيعتمد على قوة الإرسالات لإجبار المعد على فتح اللعب من أجل تكوين حوائط صد ثنائية وثلاثية.

فالأهلي يبرز فيه الثنائي الباهلي وإسماعيل خيبري وهما الورقة الرابحة للفريق، حيث يملكان المقومات الفنية في الضربات الساحقة المؤثرة، كما ستكون عودة المعد فارس العمري جيدة في حالة جاهزيته الفنية وخصوصاً أنه من اللاعبين ذوي الخبرة الذي يجيد التنويع في إعداد الكرات، ومتى ما كانت الإرسالات قوية واستقبال الكرة الأولى بالشكل الصحيح فستكون مهمة الهلال صعبة.

ولكن في نفس الوقت غياب الجهني وعباس السريو بسبب الإصابة سيكون مؤثِّراً كبيراً على الفريق الذي يفتقد البديل.

في حين نجد الهلال مكتمل الصفوف ويملك قوة ضاربة ولديه العديد من الخيارات التي ستسهل مهمته في اللقاء، فهو لديه لاعبون بارزون يتقدّمهم أحمد البخيت الذي يجيد جميع مهارات اللعبة وسيكون الورقة الرابحة لفريقه، وكذلك المكاوني ويحيى حنش في مركز 3 وخلاف ذلك لديهم حائط صد قوي. وأيضاً لا ننسى المعد خليل حجي الذي لديه خبرة وإمكانيات فنية ستساهم في إعداد الكرات المتنوعة كما ينبغي وبالتالي ستكون مهمة الأهلي صعبة في المباراة.

خاتمة

أتوقّع أن تظهر المباراة بالمستوى الفني الراقي والممتع لوجود نجوم المملكة والعرب وآسيا بالفريقين. وأتمنى من الله العلي القدير التوفيق والنجاح للطاقم التحكيمي واللاعبين لإخراج مباراة يستمتع بها الجمهور وتؤكّد تطور الطائرة السعودية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد