Al Jazirah NewsPaper Thursday  12/04/2007 G Issue 12614
الريـاضيـة
الخميس 24 ربيع الأول 1428   العدد  12614
عقد مؤتمراً صحفياً بعد الاجتماع
نواف بن فيصل يترأس اجتماع اللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد السعودي للإعلام الرياضي اجتماعاً للجنة أمس في مكتب سموه بحضور أعضاء اللجنة.

وقد بدأ الاجتماع بكلمة رحب فيها سموه بأعضاء اللجنة معرباً عن شكره لجميع الأعضاء على ما أبدوه من تعاون وما قدموه من ملاحظات ومرئيات على لائحة الاتحاد التي كانت والحمد لله موفقة وتم الأخذ بها.

وأكد سموه حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الدكتور إياد مدني وزير الثقافة والإعلام على التنسيق المستمر والتعاون فيما يتعلق بهذا الاتحاد.

ثم ناقش المجتمعون ما طُرح على جدول أعمال اللجنة والذي من أبرزه الاطلاع على اللائحة الخاصة بالاتحاد بشكلها النهائي.

عقب ذلك عقد سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مؤتمراً صحفياً أعرب من خلاله عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي الدكتور إياد مدني وزير الثقافة والإعلام على ما حظيت به اللجنة التأسيسية للاتحاد العربي السعودي للإعلام الرياضي من ثقة ومتابعة لجميع أعمالها.. مشيراً سموه الى أن اللجنة قد أقرت اللائحة الخاصة بهذا الاتحاد وسيتم رفعها لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها واطلاع معالي وزير الثقافة والإعلام عليها.. وبيّن سموه أن وجود اتحاد خاص بالإعلام الرياضي يتم من خلاله إيجاد آليات مناسبة لمواكبة تطور العمل الإعلامي الرياضي خاصة وأن المملكة تحتل موقعاً متقدماً على كافة الأصعدة بحكم ما حققته من إنجازات رياضية محلية وعربية وآسيوية وعالمية، ويحتل إعلامها الرياضي تبعاً لذلك موقعاً هاماً بين وسائل الإعلام العربية والعالمية.. فكان من المهم إيجاد اتحاد يوفر للإعلاميين الرياضيين برامج التدريب والتطوير لكافة عناصر العمل الإعلامي الرياضي لمواكبة المستجدات مما سينعكس أثره إيجاباً على العمل الإعلامي في وسائل الإعلام السعودية المهتمة بالشأن الرياضي بإذن الله تعالى، مشيراً في هذا الصدد إلى أن عمل الاتحاد سيكون توعوياً ولن يمارس دوراً رقابياً على الإعلام الرياضي بل إنه تم الاجماع على أن يكون دور الاتحاد هو خدمة الإعلام الرياضي ومنسوبيه وزيادة التنسيق بينه وبين وسائل الإعلام داخلياً وخارجياً وإيجاد مناخ وبيئة منظمة للعمل الإعلامي الرياضي وربط منسوبيه بالهيئات العربية والقارية والدولية المماثلة للاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.

وأكد سموه أنه سيكون من أبرز أهداف الاتحاد أيضاً نبذ أشكال التعصب الرياضي عبر برامج متخصصة سيعمل الاتحاد على توفيرها لمنسوبي الوسط الإعلامي الرياضي.

وحول فكرة الاتحاد، أوضح سموه أن هذه الفكرة كانت من اهتمامات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) وبدأ بذلك عندما تم إنشاء لجنة الإعلام الرياضي بالمملكة ودعم من خلالها الإعلام الرياضي السعودي وأولى المنتسبين له جلّ اهتمامه.. والآن جميعنا يرى هذه الفكرة تتحقق بمتابعة واهتمام من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.

وحول مشاركة بعض الهيئات والجمعيات الإعلامية وتعاونها مع الاتحاد أبان سموه أن الاتحاد يرحب بتعاون الجميع معه فيما يخدم الإعلام الرياضي السعودي بكافة مجالاته سواء الصحافة المكتوبة أو الإعلام المرئي أو المسموع أو التعليق الرياضي والتصوير وغيرها من مجالات الإعلام الرياضي.

واختتم سموه مؤتمره بشكر الجميع على تفهمهم لدور الإعلام الرياضي خاصة المنتسبين إليه والذين تقع عليهم مسؤولية كبيرة تجاه الوطن وشبابه وتمنى من الجميع تكثيف ما يخدم الشباب وتنمية مداركهم من خلال ما يطرح وأن نبتعد بهم عن التعصب وأن نعمل على عدم تأصيله في نفوسهم.. متمنياً أن يحقق الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الأهداف المنشودة من إنشائه.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد