Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/04/2007 G Issue 12616
الاقتصادية
السبت 26 ربيع الأول 1428   العدد  12616
الإعلان عن تأسيس شركة فرسان السياحية برأسمال 200 مليون ريال

* جازان - أحمد حكمي:

أعلن رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد الفهيد عن تأسيس شركة فرسان للتنمية السياحية برأسمال يقدر بـ200 مليون ريال، موضحاً أن جزءاً من المؤسسين يمثلون شركات استثمارية من خارج المملكة.

وأكد في كلمته أمس الأول خلال مهرجان الحريد الذي تنظمه إمارة منطقة جازان وترعاه الهيئة العليا للسياحة اهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بقيام هذه الشركة، وبمباركة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة.

وقال إن صناعة السياحة تعد أهم عوامل التنمية المستدامة للدول، موضحاً أن السياحة تعتبر أكبر مشغل للأيدي العاملة، وخلق فرص العمل الجديدة، وعامل تحفيز لتدريب وتأهيل المجتمعات المحلية للاستفادة من هذه الصناعة بإنشاء شراكات مع المستثمرين مما يساهم في نهضة المنطقة والحد من الفقر والبطالة داخل هذه المجتمعات من خلال إيجاد سياحة مستدامة. وأشار الفهيد إلى أن الشركة المزمع إنشاؤها في الجزيرة تهدف إلى إنشاء الأسواق والمراكز التجارية، والمدن الترفيهية وإعادة تأهيل النزل القديمة في محافظة فرسان وجعلها نزلاً تراثية، والترويج والتسويق للجزيرة.

وأكد الفهيد أن الشركة الجديدة سوف تعمل على التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لإنشاء شركة متخصصة في النقل الجوي من خلال الطيران العمودي في ما بين جازان وفرسان، مشيراً إلى أن الشركة سوف تعمل على تطوير الخدمات المقدمة لزوار الجزيرة، بالإضافة إلى الاستثمار بالبنى الفوقية وإنشاء الفنادق والمطاعم وتهيئة المواقع الطبيعية ذات الخصوصية السياحية التي تتمتع بها الجزيرة كبناء المخيمات السياحية، وإحياء الرياضات البحرية وبخاصة رياضة الغوص التي تعد من أهم أنواع السياحة على مستوى العالم خصوصاً وأن 70 مليون غواص يجوبون العالم بحثاً عما هو جديد، مؤكداً في الوقت نفسه تنفيذ هذه التوجهات مع الاهتمام بالمحافظة على البيئة. وبين رئيس المنظمة العربية للسياحة أن الشركة سوف تهتم بتأهيل وتدريب أبناء المنطقة للانخراط بهذه الصناعة المهمة بكل روافدها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد