Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/04/2007 G Issue 12616
الريـاضيـة
السبت 26 ربيع الأول 1428   العدد  12616
في الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الثانية
الرائد يقترب من الصدارة بثلاثية النجمة والغوطة يزيد آلام العيون

* بريدة - صالح الشعيبي:

عزز الفريق الكروي الأول بالرائد حظوظه بتحقيق درع أندية الدرجة الثانية بعد أن ضمن الصعود في وقت سابق وذلك عقب فوزه المستحق على نظيره النجمة بثلاثة أهداف لهدف في مواجهة الديربي بينهما وسط حشد جماهيري غفير من قبل أنصار رائد التحدي الذين حرصوا على الحضور على الرغم من النقل الفضائي للمباراة التي جاءت أهدافها عن طريق عبدالسلام الشريف وأبوبكر الجيزاني وفارس العمري (ضربة جزاء) للرائد ويوسف الحربي للنجمة (ضربة جزاء)، وجميعها في الشوط الثاني من اللقاء.

المباراة منذ بدايتها وضحت فيها نوايا الرائد الهجومية، حيث بادر إلى ذلك وكان السبّاق في الوصول للمرمى من نظيره النجمة الذي عمد إلى التراجع للخلف واللعب بحذر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الرائد لاسيما وأن دفاعه ظهر مرتبكاً وظهر عليه عدم التنظيم وكاد النجمة أن يستغل ذلك في أكثر من فرصة كما حدث مع رأسية يوسف الحربي لولا تألق الثنيان في صدها.. في الوقت الذي لم يستفد الرائد من ضغطه الهجومي وإن كانت أبرز هجماته تمريرة طارق الشريف للذياب الذي طوّح بها عالياً إضافة للأخطاء التي تحصل عليها بالقرب من جزائية النجمة ولم يستفد منها أيضاً لتمضي دقائق هذا الشوط سلبية من الأهداف.

ومع بداية الحصة الثانية بكّر الرائد في إحراز هدفه الأول في الدقيقة الأولى من تسديدة سعيد عسيري بالمرمى لترتد وتجد المتابع عبدالسلام الشريف عالجها بالمرمى مباشرة كهدف رائدي.. بعدها يعزز الرائد تقدمه في (د6) عن طريق أبوبكر الجيزاني الذي تابع تصويبة أحمد الزعاق وأودعها المرمى كهدف ثانٍ.. ليحاول بعد ذلك النجمة تقليص الفارق وينجح في مبتغاه في (د20) من ضربة جزاء احتسبها الحكم المساعد واعترض عليها الرائديون كثيراً، تقدم لها يوسف الحربي وسجل من خلالها هدف فريقه الوحيد الذي سعى بعده النجمة للتعديل إلا أن رغبة الرائديين كانت أقوى بعد أن توغل المهاجم الشاب أحمد الزعاق وتعرض لإعاقة احتسب على أثرها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها بإتقان قائد الفريق فارس العمري مسجلاً الهدف الثالث عند (د40) ومنهياً على آمال النجمة في إدراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز الرائد (3-1).

الغوطة *العيون

انتهى اللقاء الذي جمع فريقي الغوطة والعيون ضمن دوري أندية الدرجة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ولعل الحذر الكبير الذي طغى على الفريقين هي السمة البارزة في اللقاء، وكان الغوطة هو البادي بالتسجيل بواسطة مهاجمه قاسم سرور من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وعادل للعيون لاعبه محمد العساف من ركلة جزاء، وشهد اللقاء طرد لاعب الغوطة حماد الشرطان وإبعاد إداري الغوطة سعود الغالب، وبهذه النتيجة يصبح رصيد الغوطة 19 نقطة بالترتيب العاشر والعيون 17 نقطة متذيلاً سلم ترتيب أندية الدرجة الثانية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد