Al Jazirah NewsPaper Saturday  14/04/2007 G Issue 12616
الريـاضيـة
السبت 26 ربيع الأول 1428   العدد  12616
مانشستر يونايتد وتشلسي مرشحان لبلوغ نهائي كأس إنكلترا على ملعب ويمبلي الجديد

يبدو مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في العامين الأخيرين مرشحين بقوة لخوض المباراة النهائية لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم على استاد ويمبلي بحلته الجديدة في 19 مايو المقبل.

ويخوض الفريقان مباراتي الدور نصف النهائي حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع واتفورد صاحب المركز الأخير اليوم السبت على ملعب فيلا بارك في مدينة برمنغهام، فيما يلعب تشلسي مع بلاكبيرن روفرز الحادي عشر غداً الأحد على ملعب أولد ترافورد في مانشستر. ولا يستبعد أن يلتقي الفريقان 3 مرات في مدى أسبوعين؛ فهما سيلتقيان في مباراة قمة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين في التاسع من مايو على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، ثم قد يلتقيان في 19 منه على استاد ويمبلي في نهائي مسابقة الكأس، وقد يلتقيان أيضاً في 23 منه على الملعب الأولمبي في أثينا في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا كونهما يخوضان دور الأربعة حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ميلان الإيطالي، فيما يلعب تشلسي مع مواطنه ليفربول.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الإيطالي 7 - 1 في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي. في المقابل يسعى واتفورد إلى بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 1984 عندما خسر أمام إيفرتون صفر-2 .

ويدخل واتفورد بدوره المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه بورتسموث 4 - 2 الاثنين الماضي في الدوري المحلي، علماً بأن بورتسموث كان قد تغلب على مانشستر يونايتد 2 - 1 السبت الماضي. والتقى مانشستر يونايتد وواتفورد 3 مرات في مسابقة الكأس آخرها كان عام 1982 وفاز واتفورد 1 - صفر.

من جهته، يلتقي تشلسي مع بلاكبيرن روفرز وهو منتش ببلوغه دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب فالنسيا الإسباني بفوزه عليه 2 - 1 إياباً في فالنسيا.

ويسعى تشلسي إلى بلوغ المباراة النهائية على أمل إحراز اللقب الأول على ملعب ويمبلي، علماً بأنه كان آخر فريق توج على الملعب بحلته القديمة عام 2000 على حساب أستون فيلا.

يذكر أن مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (11 مرة) وتشلسي احتاجا إلى مباراة ثانية للتخلص من عقبتي ميدلزبره وتوتنهام على التوالي في الدور ربع النهائي. وتعادل مانشستر يونايتد مع ميدلزبره 3 - 3 في المباراة الأولى على ملعب الأخير (ريفرسايد) قبل أن يفوز (الشياطين الحمر) 1 - صفر في (أولد ترافورد)، فيما تعادل تشلسي مع توتنهام 3 - 3 في المباراة الأولى على ملعبه (ستامفورد بريدج)، قبل أن يفوز عليه 2 - 1 على استاد وايت هارت لاين. في المقابل، كان بلاكبيرن روفرز أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بتغلبه على ضيفه مانشستر سيتي 2 - صفر، ولحق به واتفورد بفوزه على مضيفه بلايموث من الدرجة الأولى 1 - صفر. يذكر أن بلاكبيرن روفرز أزاح أرسنال من الدور الخامس بفوزه عليه 1 - صفر في المباراة المعادة بينهما بعدما تعادلا سلباً في المباراة الأولى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد