Al Jazirah NewsPaper Friday  20/04/2007 G Issue 12622
الريـاضيـة
الجمعة 03 ربيع الثاني 1428   العدد  12622
F.M

* نفى الأمير نواف بن سعد أن يكون قد استخدم (الشدة) مع لاعبي المنتخب في تصريحه التلفزيوني عقب المباراة وقال بالحرف (اللاعبون الذين يملكون هذا المستوى العالي من الروح والأخلاق لا يستحقون أن نستخدم الشدة معهم وهم رجال مواقف يقدرون الشعار الذي يرتدونه).

* كما أكد سموه أن وقوفه مع المنتخب ليس فيه (منّة) بل هذا هو واجبه.

* نجح الثنائي الوطني بندر بن جعيثن وعمر باخشوين في المهمة الصعبة وفي أول اختبار حقيقي، وهذا النجاح ينسب للمدرب الوطني ولشجاعة قرار القيادة الرياضية عندما أقرت تكليفهما بالمهمة الأولمبية عوضاً عن نونيز.

* اختلف أداء المنتخب في الشوط الثاني كلية، ومارس لاعبونا الضغط والسرعة في التمرير والتحرك وأجاد المدرب بإشراكه النجم أحمد الصويلح لاستغلال الثغرة الدفاعية بعد الطرد الأسترالي.

* كان لاعبونا في الموعد ونجوماً في الملعب وبرز أولاً النجم حسن معاذ بتحركاته وأدواره الهجومية والدفاعية وتركيزه ولياقته العالية.

* كل الشكر والتقدير لجماهير المنطقة الشرقية الوفية بوقفتها الصادقة مع الأخضر الأولمبي، فقد وفروا الدعم الإيجابي لنجومنا وشكلوا عامل ضغط على لاعبي أستراليا خاصة بعد هدف التعادل والطرد. هذه الوقفة المخلصة غير مستغربة من جماهير الوطن.

* أحسن مدربنا في البدء بالثنائي الهجومي يوسف السالم ومحمد السهلاوي لتناغمهما ولعبهما لفترات طويلة مع بعضهما.

* مساعد المدرب عمر باخشوين قال لقد وعدنا الأمير نواف بن سعد أن نقدم له الفوز هدية له عقب المباراة وأوفينا بوعدنا ولله الحمد، وعلّق على الأداء أن فترة تحضير الأخضر للمباراة كانت قصيرة فقط (4) أيام ومع ذلك حققنا الهدف.

* فيصل ابن مدير المنتخب فهد الحميدي تواجد إلى جانب والده في غرفة تبديل الملابس وهنأ والده.

* نجح الحكم الأوزبكي في قيادة المباراة إلى بر الأمان بفضل متابعته وتركيزه وتقديره السليم للحالات بما فيها البلنتي واستخدامه للبطاقات.

* غاب عن الأخضر ثلاثة من لاعبيه الهامين يتقدمهم صالح الغوينم للإصابة وعلاء ريشاني وتركي الثقفي، ورغم ذلك استطاع حسم المواجهة الأسترالية.

* ما تزال هنالك ثغرة يجب أن يفطن لها الجهاز الفني في العمق الدفاعي، فالعمري لم يعد مستواه بذلك المطمئن، حيث يسجل تراجعاً مقلقاً!

* حمل لاعبو منتخبنا المدرب الوطني بندر بن جعيثن على الأعناق معبِّرين عن سعادتهم بالفوز واعترافاً منهم بدوره الرئيس في الفوز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد