Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/04/2007 G Issue 12624
الريـاضيـة
الأحد 05 ربيع الثاني 1428   العدد  12624
( الجزيرة ) تقدم أبرز أحداث شهر ربيع الأول
خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يكرمان أبطالنا في الآسياد

إعداد - عبدالله المالكي

شهد الشهر المنصرم من العام الهجري الحالي العديد من الإنجازات والبطولات التي حققتها المنتخبات والأندية، ويأتي استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمنتخبات المملكة الحاصلة على عدد من الميداليات الذهبية والبرونزية في منافسات الفروسية وألعاب القوى والبولينج والكاراتيه التي شاركت في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة واستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للمنتخبات التي شاركت في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة عشرة كأبرز الاحداث الرياضية في هذا الشهر كون هذا الاستقبال والتكريم جاء من راعي النهضة السعودية ومن وسمو ولي عهده الأمين تقديرا لهذه الانجازات التي رفعت علم المملكة خفاقا في المحافل الدولية.

كما استضافت العاصمة الرياض اجتماعات وزراء الشباب والرياضة لدول المجلس والتي اتخذت العديد من القرارات برئاسة أمير الرياضة والشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، كما اعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد انطلاق البطولة العربية الأولى للناشئين التي تحتضنها مدينة جدة، وشهد هذا الشهر وضع حجر الأساس من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب للمدينة الرياضية بمحافظة وداي الدواسر كما سلم سموه جوائز مجلة الحدث لافضل لاعب وجائزة الصافرة العربية لأفضل حكم والكرة الذهبية لأفضل لاعب، وتوج سمو نائب الرئيس العام منتخب المملكة بطلا لبطولة الخليج الثانية لفئة التوحد على كأس الأمير فيصل بن فهد.

إضافة إلى تكريم سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد للفرسان السعوديين الذين حققوا نتائج رائعة أهلتهم لكأس العالم للفروسية وواصلت الأندية مسيرتها في الميدان الخارجي والتي تمثلت في تحقيق منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة للاعاقة الحركية بلقب الخليج لرفع الاثقال اضافة إلى تحقيق فريق الاتحاد لكرة الماء على مستوى آسيا وتحقيق فريق الهلال للكرة الطائرة بطولة الأندية الخليجية وتحقيق الفارس السعودي بأغلى ألقاب دورة الوفاء، كما توج فريق الاتحاد بطلا لدوري الممتاز وبطولة النخبة لكرة السلة وتتويج فريق الهلال بطلا لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة وحصول فريق الصفا على بطولة السعودية لألعاب القوى وفي خضم المنافسات المحلية لكرة القدم تمثلت في صعود فريقي الوطني ونجران لدوري الممتاز وصعود فريق الرائد إلى الدرجة الأولى وصعود فريق حطين والدرعية لمصاف اندية الدرجة الثانية.

الأربعاء 2 ربيع الأول 1427 هـ الموافق 21 مارس 2007

احتفظت طائرة الشبح الهلالية باللقب الخليجي للمرة الثانية على التوالي بعد أن توج نفسه بطلاً للبطولة السادسة والعشرين بعد فوزه المستحق على نظيره المحرق البحريني بثلاثة وبدون خسارة في هذه البطولة. وقد توج الشيخ راشد بن حمدان لاعبي الهلال بالذهب وكأس البطولة كما حاز اربعة من نجوم الهلال وهم اللاعب نايف البوحسون على جائزة أفضل لاعب واللاعب احمد البخيت على جائزة احسن مرسل واللاعب ابراهيم الحربي على جائزة احسن ليبرو واللاعب خليل حجي على جائزة أفضل معد.

***

الخميس 3 ربيع الأول 1427 هـ الموافق 22 مارس 2007م

أعلن رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد عن انطلاق البطولة العربية الأولى لكرة القدم لدرجة الناشئين، التي ستقام في مدينة جدة في يوليو المقبل من العام الحالي برعاية شركة وقناة سبيس باور. حيث ضمت المجموعة الأولى السعودية والكويت والعراق والجزائر فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من البحرين ومصر وسورية وتونس.

***

الخميس 3 ربيع الأول 1427 هـ الموافق 22 مارس 2007م

اختتمت على ميدان الأمن العام في الرياض البطولة الوطنية الأولى لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي نظمها مربط المحمدية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للخيول العربية في ديراب وحصل الفرس بنت الشمال من مزرعة الجنادرية على أجمل رأس وأعلى نقاط في البطولة، فيما حصل الفحل بي اس بابارازي لعبدالمحسن بن عبدالملك آل الشيخ على لقب أجمل حركة. وحققت جوهرة الصحراء بطولة المهرات، فيما حققت بطولة الامهار: عطار ديراب فيما حصلت على بطولة الأفراس وبطولة الفحول فارس اصفر.

***

السبت 5 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 24 مارس 2007م

سلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم جوائز مجلة الحدث الرياضي اللبنانية 2006 م وحصل على جائزة الصافرة الذهبية لأفضل حكم عربي الحكم الدولي السعودي خليل جلال، فيما سلم سموه لاعب المنتخب ونادي الاتحاد السعودي حمد المنتشري جائزة الكرة الذهبية لحصوله على لقب أفضل لاعب عربي، كما سلم سموه لاعب المنتخب ونادي النصر السعودي سعد الحارثي الكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي واعد.

***

السبت 5 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 24 مارس 2007م

فاز الفارس السعودي خالد العيد بأغلى ألقاب دورة الوفاء الدولية للفروسية وتوج بكأس الوفاء بعد فوزه في مباراة الجائزة الكبرى التي كانت مسك ختام الدورة السورية وختام الدوري العربي وتأهل السعودي كمال باحمدان لكأس العالم منتزعاً البطاقة الثانية للمرة الثالثة وجاء السعودي فهد العيد بالمركز الثالث وفي مباراة الفئة المتوسطة حقق السعودي فهد العيد لقباً ثانياً لنفسه وثالثاً لبلاده في هذه الدورة بعد أن أنهى جولة التمايز توب. ونال كأس أفضل فارس ضيف.

***

الاربعاء 9 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 28 مارس 2007م

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات بعدم تجديد عقد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي جيلسون نونيز الذي انتهى في 30 مارس 2007م، كما وجّه سموه بتكليف طاقم وطني بتدريب المنتخب الأولمبي مكوّن من: المدرب الوطني بندر الجعيثن مدربا والمدرب عمر باخشوين مساعدا.

***

الخميس 10 ربيع الأول 1427 هـ الموافق 29 مارس 2007م

وصل للرياض مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم البرازيلي هيليو سيزار بينتو دوس انجوس لوضع برنامج منتخبنا خلال المرحلة القادمة

وكان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وقع عقدا مع المدرب البرازيلي في محافظة جدة.

***

الجمعة 11 ربيع الثاني 1428 هـ الموافق 30 مارس 2007م

وقعت إدارة نادي الهلال رسميا مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا للإشراف على تدريب الفريق الكروي خلفا لابن جلدته البرازيلي سيريزو. وهو المدرب الرابع الذي يقود الفريق في هذا الموسم وسوف يستمر العقد الموقع مع باكيتا حتى نهاية الموسم الكروي وسيكون المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني مساعد له.

***

الاحد 13 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 1 ابريل 2007م

توج صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة فريق الاتحاد بطلا لبطولة دوري الجوال للدرجة الممتازة وحصل افراد الفريق على الكأس والميداليات الذهبية للمرة السادسة على التوالي، دون أي خسارة برصيد كامل من النقاط بلغ 36 نقطة.

***

الاربعاء 16 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 4 ابريل 2007م

حققت الفرس روبين كي من مزرعة الخالدية والعائدة ملكيتها إلى مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان، الذهب العالمي بعد فوزها بشوط فئة الأفراس في بطولة دبي الدولية التي تبلغ قيمة جوائزها أربعة ملايين دولار، وواصلت عاديات (الخالدية) حضورها الرائع في اليوم الأخير من بطولة دبي الدولية بعد أن ظفرت المهر ماركيز ببطولة الامهار ليحافظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

***

الاربعاء 16 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 04 ابريل 2007م

أقر وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد مشروع استراتيجية رعاية الشباب بدول مجلس التعاون التي تستمر لمدة 5 سنوات مقبلة. وتتمثل الاستراتيجية في الترويح عن الشباب ورعاية وتنمية الموهوبين والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة كذلك الموافقة على إقامة يوم رياضي تحت مسمى يوم الرياضة للجميع من كل عام والموافقة على إقامة واستضافة مهرجان الألعاب الشعبية الرياضية الخليجية، الموافقة بشأن مكافحة المنشطات في الرياضة مع السعي لإشهار اللجان الوطنية لمكافحة المنشطات وتطبيق نظام فحصها في المسابقات المحلية، مع الاستعانة بالمركز الإقليمي لفحص المنشطات في دولة الكويت.

***

الخميس17 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 5 ابريل 2007م

توج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الخليجية الثانية لفئة التوحد أكاديمية التربية الخاصة من المملكة العربية السعودية ببطولة الخليج الثانية لفئة التوحد على كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك بمناسبة حصوله على المركز الأول في مجموع الميداليات. كما توج الأمير نواف أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جميع المنافسات وتنافس في هذه الدورة أكثر من 100 لاعب ولاعبة.

***

الخميس17 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 5 ابريل 2007م

تأهل نادي الوطني ممثل منطقة تبوك رسمياً إلى أندية كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للموسم القادم، بعد ان جمع 47 نقطة وقبل ان تنتهي مباريات مسابقة دوري الدرجة الأولى بأربعة أسابيع.

***

الاحد 20 ربيع الأول 1428 الموافق 8 ابريل 2007م

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس بعثة المملكة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وأعضاء منتخبات المملكة الحاصلة على عدد من الميداليات الذهبية والبرونزية في منافسات الفروسية وألعاب القوى والبولينج والكاراتيه وكرة الطائرة.

***

الاثنين 21 ربيع الأول 1428 الموافق 9 ابريل 2007م

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس بعثة المملكة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة وأعضاء منتخبات المملكة الحاصلة على عدد من الميداليات الذهبية والبرونزية في منافسات الفروسية وألعاب القوى والبولينج والكاراتيه وكرة الطائرة.

***

الاثنين21 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 9 ابريل 2007م

كرمت إدارة نادي النصر نجمها الدولي سعد الحارثي بمناسبة اختياره من مجلة الحدث اللبنانية أفضل لاعب عربي واعد للعام الرياضي (2005- 2006) في احتفالية مميزة تقدم حضورها كبير شرفيي النصر صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود وكذلك الأمير فيصل بن تركي بن ناصر الى جانب رئيس مجلس إدارة النادي واكتظت مدرجات ملعب الأمير عبدالرحمن بالعديد من الجماهير التي شاركت في تكريم الحارثي.

***

الاثنين21 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 9 ابريل 2007م

حقق فريق الاتحاد لكرة الماء بطولة الأندية الآسيوية الخامسة التي استضافها نادي القادسية الكويتي بعد فوزه في المباراة النهائية على الغاز الإيراني.

***

الاربعاء 23 ربيع الأول 1428هـ الموافق 11 ابريل 2007م

حصل المنتخب السشعودي لذوي الاحتياجات الخاصة للإعاقة الحركية على لقب كأس الخليج ال7 لرفع الأثقال للإعاقة الحركية التي اختتمت في دبي. وتصدر رباعو المنتخب السعودي لائحة الميداليات ب10 ميداليات بواقع 6 ذهبيات وفضيتين ومثلهما برونزيتين.

***

الخميس 24 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 12 ابريل 2007م

توج فريق الهلال بطلا لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على فريق الأهلي بثلاثة اشواط دون مقابل وقام رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الأستاذ محمد مفتي بتسليم افراد فريق نادي الهلال درع الدوري لقائد فريق الهلال ياسر المكاوني والميداليات الذهبية.

***

الخميس 25 ربيع الأول 1428هـ الموافق 12 ابريل 2007م

واصل فريق الاتحاد لكرة السلة سيطرته على بطولات كرة السلة عندما حقق بطولة النخبة السعودية على كأس الجوال لكرة السلة بعد فوزه في اللقاء النهائي على حساب أحد وتوّج صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر فريق الاتحاد بالبطولة وسلمه الميداليات الذهبية.

***

الخميس 25 ربيع الأول 1428هـ الموافق 12 ابريل 2007

احرز فريق الصفا للناشئين بطولة السعودية لألعاب القوى لأفضل المستويات للناشئين. وشارك فيها (220) لاعبا من (17) ناديا على مسابقات الميدان والمضمار والرمي والوثب، وأحرز الصفا المركز الأول بـ10 ميداليات منها (5) ذهبيات.

***

الخميس 25 ربيع الأول 1428هـ الموافق 12 ابريل 2007

اعلن فريق الرائد عودته لدوري الدرجة الأولى وإعلان صعوده رسمياً وقبل نهاية الدوري بأربع مباريات.. حيث جاء إعلان الصعود الرائدي بعد نهاية مباراة الربيع والعروبة التي انتهت بفوز الأول بنتيجة 4 -1 متأخرة العروبة بعشر نقاط عن الرائد صاحب المركز الأول.

***

الخميس 25 ربيع الأول 1428هـ الموافق 12 ابريل 2007

تأهل فريقا حطين والدرعية لمصاف أندية الدرجة الثانية بعد ان توج فريق حطين بطلاً لدورة الصعود عقب فوزه على فريق الروضة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي المباراة الثانية تمكن فريق الدرعية من الفوز على فريق النخيل بثلاثة أهداف وسلم محافظ القطيف الكأس والميداليات الذهبية لفريق حطين والميداليات الفضية لفريق الدرعية.

***

الاحد 27 ربيع الأول 1428 هـ الموافق 15 ابريل 2007 م

وضع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم حجر الأساس للمدينة الرياضية بمحافظة وادي الدواسر. التي تقع على مساحة 50 ألف متر مربع وبهذا يرتفع عدد المدن الرياضية في المملكة إلى 15 مدينة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد