Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/04/2007 G Issue 12626
الاقتصادية
الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1428   العدد  12626
إنشاء مصنع لتدوير النفايات بالرياض بشراكة بين سيتاف وفيتا لوجيك

* الرياض - فيصل الحميد:

وقعت شركة سيتاف السعودية المحدودة وفيتا لوجيك العالمية عقد شراكة لإنشاء مشروع إعادة تدوير للنفايات واستخلاص المواد الخام بفندق الفصول الأربعة بالرياض.

ووقع سمو الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود رئيس مجلس إدارة سيتاف ممثلاً عن الشركة المحلية والسيد ميشيل إيلي رئيس مجلس إدارة شركة فيتا لوجيك العالمية عن الشركة الأمريكية.

وأوضح تركي الجعفري العضو المنتدب لشركة سيتاف ان هذه الشراكة سينتج عنها قيام اكبر صناعة لإعادة تدوير النفايات بالشرق الأوسط، مشيرا إلى أن إعادة التدوير يعد الحل الامثل للتخلص من النفايات بيئيا إضافة إلى جدواه الاقتصادية، لافتا إلى إسهامه في الحفاظ على البيئة وتخفيض ميزانية عقود النظافة إضافة إلى خلق فرص استثمارية بتوفيره للمواد الخام. وبين الجعفري ان للنفايات أهمية تجارية صناعية خاصة ان الموارد الطبيعية في تناقص مستمر بينما أسعارها في ارتفاع متواصل.

من جهته أوضح ميشيل ايلي رئيس مجلس إدارة شركة فيتا لوجيك أن معدل كمية النفايات بزيادة مطردة نتيجة للنمو السكاني، معتبرا ان مثل هذه المشاريع هي الأكثر حيوية.

واكد ان هذه الشراكة جاءت تلبية لمتطلبات الوقت الحالي للاهتمام بالبيئة والارتقاء بالمجتمع نحو مستقبل مشرق لافتا إلى أن المشروع بيئي وانساني أكثر من أن يكون تجارياً.

يشار إلى أن شركة سيتاف تأسست في عام 1976 في سويسرا قبل تحولها في العام 1981 الى شركة سعودية تعمل في مجالات العزل المائي والحراري اضافة الى شبكات الاتصالات والالياف البصرية وكانت قد نفذت 60% من شبكة الجوال.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد