Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/04/2007 G Issue 12630
الاقتصادية
السبت 11 ربيع الثاني 1428   العدد  12630
فاز بأفضل جائزة في الشرق الأوسط وأفريقيا
بنك الخليج الدولي أفضل بنك في ترتيب الاكتتابات العامة

* المنامة - الجزيرة:

فاز بنك الخليج الدولي مؤخراً بجائزة (أفضل بنك في ترتيب طرح الأسهم للاكتتاب العام في الشرق الأوسط وإفريقيا) من مجلة (جلوبال فاينانس) بنيويورك المتخصصة في مجال التمويل العالمي والتي أعدت دراسة حول أفضل المصارف الاستثمارية في العالم.

وذكرت المجلة أن مجموعة من خبراء السوق المصرفية قاموا بإجراء هذه الدراسة معتمدين على العديد من المعايير، كان من ضمنها الريادة في السوق المصرفي وعدد وحجم الصفقات التي أنجزت وجودة خدمة العملاء والقدرة على هيكلة التمويل المناسب والفهم العميق لاحتياجات السوق وطرح المنتجات المبتكرة وأداء الأسهم بعد إصدارها.

وقد أخذت المجلة بعين الاعتبار الصفقات التي أعلن عنها أو أنجزت خلال النصف الثاني من عام2006 والربع الأول من عام 2007م. وسوف تنشر قائمة البنوك الفائزة في عدد شهر يونيو القادم من مجلة جلوبال فاينانس. وتم اختيار بنك الخليج الدولي ضمن المصارف الفائزة نتيجة لقيامه بدور المستشار المالي الحصري لمعظم الاكتتابات العامة الرئيسية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج ولدوره الرائد في ميدان استشارات تمويل الشركات.

من جانبه قال الدكتور خالد الفايز، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي، (نحن مسرورون بهذا الاختيار والتقدير لدور البنك الرائد والإنجازات التي حققها في مجال الأعمال المصرفية الاستثمارية في منطقة مجلس التعاون الخليجي. ونحن ملتزمون بتعزيز أعمال استشارات تمويل الشركات في المنطقة عبر تقديم حلول مبتكرة في ميدان إعادة هيكلة التمويل وترتيب وضمان الاكتتابات العامة والخاصة واستشارات الخصخصة وتملك ودمج الشركات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد