Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/04/2007 G Issue 12630
الاقتصادية
السبت 11 ربيع الثاني 1428   العدد  12630
اطلعوا على فرص الاستثمار المتاحة
رجال أعمال صناعيون وأكاديميون بريطانيون يزورون الجبيل الصناعية

* الجبيل - عيسى الخاطر:

اطلع عدد من رجال الأعمال الصناعيين البريطانيين على الفرص المتاحة في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك خلال زيارتهم أمس الأول للمدينة؛ حيث بحثوا مع نائب مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل للاستثمار والتنمية المهندس محمد بن سعد الجريس عددا من القضايا المتعلقة بالاستثمار والتدريب والتقنية والخدمات العامة.

ورحب الجريس بالوفد الزائر موضحا التعاون الوثيق بين الجانبين السعودي والبريطاني في العديد من المجالات المختلفة وبين أن تجربة الهيئة الملكية تعتبر رائدة على مستوى العالم في بناء المدن الصناعية وفق معايير ومواصفات خاصة مما جعلها مثالا يحتذى به وتجربة فريدة يستفاد منها، وتحدث عن الاستفادة من الغاز الذي كان يحرق في السابق دون الاستفادة منه حيث يعتبر حاليا المغذي الرئيس للصناعات في المدينة. وأشار الجريس إلى حرص صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع على مشاركة الاستثمارات العالمية في المدينتين مؤكدا رغبة الهيئة الملكية المستقبلية في التوسع الاستثماري في المدينة مبينا أن هناك إقبالا من جهات عدة للاستثمار من داخل وخارج المملكة وموضحا أن الجبيل2 التي تتكون من ثلاث مراحل انتهت منها المرحلة الأولى التي تعد امتدادا للنجاحات الصناعية التي تحققت في الجبيل1.

ووفقا للبرنامج المعد من إدارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بالجبيل تجول أعضاء الوفد في أرجاء معرض الهيئة الملكية واطلعوا على نماذج ومجسمات للمشروعات التي تم تنفيذها مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة، كما قام الوفد بجولة على المنطقة السكنية والمنطقة الصناعية وزيارة شركة سابك.

من جهة أخرى زار وفد الأكاديميين البريطانيين مدينة الجبيل الصناعية حيث نظمت لهم جولة لكلية الجبيل الصناعية والمعهد التقني اطلعوا من خلالها على أهداف الكلية والمعهد وعلى الأقسام فيهما.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد