Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/05/2007 G Issue 12642
الاقتصادية
الخميس 23 ربيع الثاني 1428   العدد  12642
السويل لـ (الجزيرة ):
المؤتمر أسهم بالتعريف بالفرص الاستثمارية لدينا

* الرياض - نواف الفقير

أكد الدكتور محمد السويل محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ان الاقتصاد السعودي يمر بمرحلة تنوع وتحول وتقدم كبير.. وأضاف في تصريح ل (الجزيرة) أن هذا المؤتمر سيسهم في التعريف بالفرص الاستثمارية والمجالات التي تدعم الاقتصاد المحلي، ويعد مؤتمراً جيداً ومناسباً، وانعقاده جاء في وقت مناسب أيضاً.

وأشار السويل إلى أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات شهد تطوراً سريعاً في السنوات الماضية، وهذا التطور يتطلب وجود شركاء محليين وأجانب، ونحن نرى الشركات الأجنبية موجودة في سوق الاتصالات، وهي ضرورية لدعم هذا القطاع.

إلى ذلك أكدت الأستاذة لمياء محمد الفوزان مشرفة الإحصاء والمعلومات في بنك الرياض أن مؤتمر اليورموني قدم عدداً من الموضوعات المهمة والمرتبطة بشكل مباشر في مختلف القطاعات خاصة فيما يتعلق بأدوات التمويل لتطوير المملكة أيضاً حول إنشاء وتطوير أعمال رائدة محلياً وعالمياً. وأضافت: كنا نتمنى أن يركز المؤتمر على أدوات مالية غير الأسهم كالسندات والصكوك الإسلامية ومدى قابلية إيجاد أسواق مالية وثانوية بها.

أما الأستاذة ناهد القاضي مدير عام بنك غلف ون أكدت أن الاستفادة من الخبرات والتجارب الأجنبية وما يقدم من اقتراحات سيكون من شأنها أن تعمل على تعزيز الأداء وتطويره، وتلافي الأخطاء.. وقدمت في الوقت نفسه أسفها لعدم الإقبال من العنصر النسائي بالشكل المطلوب.

من ناحيتهما قدمت الأستاذة نجلاء المعمر مشرفة وحدة الإحصاء ببنات الرياض وجواهر عبدالعزيز المعمر مسؤول بحوث تسويقية الشكر لقيام مثل هذه المؤتمرات التي تريان فيها الاستفادة ونقل الخبرات.. وأشارتا إلى أن من أهم النقاط الفاعلة هي دخول المستثمر الأجنبي للأسواق السعودية ومشاركته الفاعلة في أرض الواقع.. وأكدتا على أن هناك عدداً من القطاعات شهدت مرحلة تحول جيدة ما أدى إلى مساهمة هذه القطاعات بشكل فاعل وملموس، وأيضاً أصبحت هناك سهولة في دخول المنافسين، وبالتالي سيتم تعزيز النمو القوي والزيادة الكبيرة في الخدمات المقدمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد